أخبار عاجلة
آل محمود يبحث دعم العلاقات مع عمان - صحف نت -

صحيفة: إيران تُمعن في المزيد من التدخل العسكري والسياسي بالعالم العربي - صحف نت

صحيفة: إيران تُمعن في المزيد من التدخل العسكري والسياسي بالعالم العربي - صحف نت
صحيفة: إيران تُمعن في المزيد من التدخل العسكري والسياسي بالعالم العربي - صحف نت

- قالت صحيفة خليجية، إن  إيران لم تبذل أية محاولة، لتبديد الصورة السلبية التي باتت ثابتة في وجدان المنطقة العربية وأهلها.

وأضافت صحيفة "البيان" الإماراتية في افتتاحيتها - تابعها " العربي": "بل على العكس، تمعن في المزيد من التدخل العسكري والسياسي والمالي، في ظل أزمات طاحنة يواجهها الداخل الإيراني من جهة، وتواجهها المنطقة من جهة أخرى".

وأشارت الصحيفة إلى أنه "كان بإمكان إيران أن تكفي المنطقة العربية، كلفة مواجهة محاولاتها للتمدد في العالم العربي، وأن لا تهدر مواردها المالية والإنسانية، في حروب لا جدوى منها".

وتابعت: "كل الدعوات لإيران، تركز على النقطة ذاتها، وهي الدعوات التي تتكرر، أي الانسحاب من المنطقة، وإخلاء سوريا والعراق واليمن ولبنان ودول أخرى، عبر وقف تغذية طهران لأدواتها وجماعاتها في هذه الدول، صوناً لشعوب هذه الدول، ومن باب صون موارد الإيرانيين المهدورة في صراعات مكلفة جداً، وقد كان الأولى، تخصيص مئات المليارات التي تم حرقها في هذه الصراعات، لرفاه الشعب الإيراني".

ولفتت إلى أن "العالم العربي، يدرك أن هذه الصراعات لن تؤدي إلا إلى مزيد من الفوضى الدموية، وكل القراءات لمستقبل الفائزين أو المهزومين في هذه الصراعات، تقول إن خسارة إيران كبيرة جداً، وقد كان الأولى الاستماع إلى كل دعوات حسن الجوار، وتسوية الخلافات، بدلاً من تورط إيران في الشراكة في استهداف المنطقة، مع دول أخرى".

واختتمت: "لقد آن الأوان أن تنسحب إيران من الدول التي تتموضع فيها، وأن تدرك أن كلفة هذه الصراعات، تدفعها إيران أولاً".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة: إيران تُمعن في المزيد من التدخل العسكري والسياسي بالعالم العربي - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب