أخبار عاجلة

قناة أمريكية تستطلع أراء جمهورها حول دعوات انفصال جنوب اليمن عن شماله

قناة أمريكية تستطلع أراء جمهورها حول دعوات انفصال جنوب اليمن عن شماله
قناة أمريكية تستطلع أراء جمهورها حول دعوات انفصال جنوب اليمن عن شماله

الاثنين 8 مايو 2017 09:29 صباحاً

- - رصد خاص:


أجرت قناة الحرة الأمريكية استطلاعا للرأي عن تاييد ماوصفتها بدعوات الانفصال في ،وطالبت قراء موقعها الاخباري الالكتروني الناطق بالعربية بالمشاركة برأيهم في الموضوع.وأكدت القناة الاخبارية الأمريكية انتشار دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة تدعو لانفصال جنوب اليمن وعودته إلى ما كان عليه قبل تسعينيات القرن الماضي حين أعلنت وحدة وطنية بين جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية في الجنوب والجمهورية العربية اليمنية في الشمال.
وتساءلت:هل تؤيد الدعوات لانفصال جنوب اليمن عن شماله؟
ونقلت عن مغردين قولهم على موقع تويتر إن الدعوة إلى قيام دولة الجنوب اليمني هو مطلب شرعي لأن الجمهورية كانت قائمة و"معترف بها دوليا" قبل أن تقرر الوحدة مع الشمال. وأعرب آخرون عن رفضهم لأي تقسيم لليمن محذرين من "عواقبه".
وقالت أن قرار أصدره الرئيس اليمني عبد ربه منصور بإقالة محافظ عيدروس الزبيدي وتعيين عبد العزيز المفلحي بدلا منه، وإقالة وزير الدولة هاني بن بريك،ألهب مظاهرات في المدينة الجنوبية.
وأصدر المنظمون لهذه المظاهرات وهم من الحراك الجنوبي وثيقة أطقوا عليها اسم "إعلان عدن التاريخي".
وجاء في نص الإعلان الذي نشره موقع "عدن الغد" المحلي أن المدينة احتضنت "أكبر حشد جماهيري غير مسبوق بتاريخ الجنوب السياسي (..) والذي جاء اليوم معبرا عن إرادة شعبية جمعية من كل أرجاء الجنوب تناضل منذُ سنوات طويلة في سبيل هدف استعادة دولة الجنوب".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قناة أمريكية تستطلع أراء جمهورها حول دعوات انفصال جنوب اليمن عن شماله) من موقع (مراقبون برس)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت