أخبار عاجلة

المفلحي في أول مؤتمر صحفي له: «لا مكان بيننا للعنصرية وهدفنا النهضة بعدن وبناء الدولة الاتحادية»

المفلحي في أول مؤتمر صحفي له: «لا مكان بيننا للعنصرية وهدفنا النهضة بعدن وبناء الدولة الاتحادية»
المفلحي في أول مؤتمر صحفي له: «لا مكان بيننا للعنصرية وهدفنا النهضة بعدن وبناء الدولة الاتحادية»

الاثنين 8 مايو 2017 08:56 صباحاً

- │ |

عقد محافظ محافظة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي ) عبدالعزيز المفلحي، اليوم الأحد، أول مؤتمر صحفي له منذ وصوله إلى المدينة أمس السبت، وقال إنه «علينا أن نتكاتف من أجل إعادة عدن لدورها ومن لا يريد لن يبقى بيننا».
ودعا المحافظ السلطات المحلية إلى تكاتف الجهود لأجل نهضة عدن، التي عانت «الظلم والقهر وآن لنا أن نعيد لها كرامتها وريادتها»، حسب قوله.
وقال «لا مكان بيننا للعنصرية وسنقف ضدها بقوة ولا نريد نسمع كلمة هذا دحباشي أو هذا انفصالي أو هذا اشتراكي أو هذا إصلاحي أو هذا مؤتمري».
وتابع «سأضع يدي بيد من يريد بناء ونهضة عدن وكلنا عدنيون ومن سكن في عدن وترعرع فيها ويحبها ويسعى لها بالخير فهو عدني، وكلنا يجيد الكلام الشعبوي الحماسي للجماهير لكننا نحن نريد نكون واقعيين مع شعبنا بعيدا عن المزايدات والشعارات».
وألمح المفلحي إلى أنه سيفرض سلطاته بقوة، وقال «سأعمل لإعادة الكرامة لعدن فمن يمشي معي يا مرحبا، ومن يسير عكس ذلك سنقول له آسف لن تبقى بيننا».
وقال «ليس من الضرورة أن ننجز كل ما تحدثنا عنه حالياً أو بعهدي لكن سنخط خطأ ليأتي من بعدنا من يكمل المشوار، ولا أحاسبكم على ماضيكم ولكن سأبدأ الحساب من أول يوم عمل لي»، في إشارة إلى المسؤولين المحليين في المدينة.
وأضاف مستشار الرئيس السابق «كن إصلاحيا أو اشتراكيا أو ناصريا هذه قناعاتك لكن ينبغي أن تؤدي عملك بمهنية بعيداً عن الحزبية».
ووجه المفلحي شكره لقيادة ، وقال «لولا هم بعد الله سبحانه وتعالى لكننا نردد شعار.. يا حسين ونلطم أنفسنا»، لافتاً إلى أنه يدعم فكرة الدولة الاتحادية الفيدرالية التي تخدم التنمية كما هو حاصل في الدول المتقدمة بصرف النظر عن عدد الأقاليم التي سيتم الاتفاق عليها 6 أو 3 أو 2.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المفلحي في أول مؤتمر صحفي له: «لا مكان بيننا للعنصرية وهدفنا النهضة بعدن وبناء الدولة الاتحادية») من موقع (الخبر)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت