أخبار عاجلة
اعتداء عنصري على مسجد شرقي فرنسا - صحف نت -
معارك عنيفة لتطويق معسكر خالد غربي تعز -

القمامة تجتاح شوارع صنعاء - صحف نت

القمامة تجتاح شوارع صنعاء - صحف نت
القمامة تجتاح شوارع صنعاء - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 10:30 مساءً

- #الأمناء_نت / سعيد عبدالرحمن

بداية القمامة او النفايات يتم التخلص منها والتي تكون على شكل مواد صناعية صلبة او من المعلبات والاوراق والاكياس البلاستيكية وايضا قد تكون آ من بقايا الطعام وهذا هو مايكون الاغلب ، ومن ضمن تلك المخلفات ماهو قابل للاعادة التدوير آي إعادة التصنيع وبالتالي الإستفادة منها على سبيل المثال لا للحصر العلب والاجهزة الإلكترونية واخرى غير قابلة للتدوير كالاكياس البلاستيكية.

تسبب النفايات أو القمامة اذا لم يتم جمعها من الشوارع والأزقة والتخلص منها بشكل سليم في آ تجمع الكلاب والقطط والفئران والحشرات بأنواعها المختلفة وبالتالي تنقل آ العديد من الامراض الخطيرة والقاتلة.

كما وأن آ تلك النفايات تسبب آ انبعاث روائح كريهه وتسود تلك الروائح على روائح الاشجار وبالتالي لايستطيع من يسكن بجوار تلك النفايات آ استنشاق هواء نقي ونظيف.

من الاساليب الاكثر خطورة التي يلجأ لها السكان في معالجة تراكم تلك النفايات هي بإحراقها آ وذلك للتخلص منها وهذا مايزيد من تفاقم المشكلة وتزداد معها الامراض الناتجه عن تلك النفايات لانه عند احراق تلك النفايات ينبعث دخان وهي بالاصل سموم نتيجة تفاعل المواد العضوية والتي قد تكون قاتلة.

حيث تتراكم وتتكدس القمامة في شوارع وازقة وحواري وذلك بسبب اضراب عمال النظافة المطالبين برواتبهم وإلى آ حين مايتم حل ازمة عمال النظافة يبقى المواطن هو المتضرر الوحيد من تلك النفايات فأضرارها لن ترحمه.

آ ان تراكم القمامة تحت المنزل لم تعد تطاق من روائحها والذباب المنتشر آ في ارجاء المنزل يقول معاذ علي آ احد ساكني شارع هائل آ ل الامناء نت انه اصيب هو وعائلته بالام شديدة بالمعدة آ نتيجة التلوث الغذائي.آ 

آ بدأت أولى ملامح تلك الاضرار تطفوا على السطح بحالات الكوليرا التي أصابت نحو اكثر من 200 حالة اصابه ووفاة نحو 4 آ موجودة في مستشفى واحد فقط والذي اعلن آ عن تلك الحالات هو مستشفى الجمهوري بصنعاء والارقام مرشحة للزيادة .

هناك العديد من الامراض الاخرى التي بالفعل انتشرت بشكل كبير في اوساط السكان في ظل تغافل حكومة مايسمى بحكومة الامر الواقع وتغافل من المنظمات العربية والدولية بمد يد العون والمساعدة في انقاذ سكان يتهددهم الجوع والمرض.

إلى متى ستظل النفايات تتراكم في شوارع العاصمة والتي بالتأكيد آ سوف تحصد مئات الارواح البريئة بسبب الامراض الناتجة عنها.
ألا يكفي المجاعة التي أصبحت تطرق ابواب صنعاء بسبب أنقطاع الرواتب لمدة تزيد عن 8 أشهر.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (القمامة تجتاح شوارع صنعاء - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت