أخبار عاجلة

وزير الأوقاف اليمني يشارك في الملتقى الدولي لأوقاف القدس باسطنبول

وزير الأوقاف اليمني يشارك في الملتقى الدولي لأوقاف القدس باسطنبول
وزير الأوقاف اليمني يشارك في الملتقى الدولي لأوقاف القدس باسطنبول

- / / متابعة:

وصل اليوم الأحد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني احمد عطية إلى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في الملتقى الدولي الرابع لأوقاف القدس، والذي يعقد خلال الفترة بين 7 و11 مايو/آيار الجاري.

وقال الوزير عطيه: «إن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وتحويل مخرجاته إلى مشاريع تخدم الأوقاف المقدسية على مستوى العالم».

وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم التطرق في المؤتمر الدولي لأوقاف القدس إلى العديد من المشاريع التي تخص الأوقاف داخل وخارج فلسطين ودور الدول الإسلامية في دعم المشاريع المقدسية، لتمكين الفلسطينيين اقتصادياً، والحفاظ على الأوقاف المقدسية من عملية التجريف والطمس والنهب من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما لفت وزير الأوقاف إلى أنه سيتم مناقشة كيفية الإستفادة من الأوقاف المقدسية وإيجاد الصيغ الاستثمارية المناسبة لها من خلال الإستفادة من الخبرات والنماذج الرائدة في التنمية المستدامة للأوقاف على مستوى العالم الإسلامي.

وسيلتقي وزير الأوقاف والإرشاد على هامش المؤتمر العديد من المسؤولين في المديرية العامة للأوقاف بتركيا، وكذا وزراء الأوقاف المشاركين في المؤتمر، وسيبحث معهم العديد من المواضيع المتعلقة بالحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف، وتوحيد الجهود للحد من التطرف والإرهاب الذي تعاني منه العديد من الدول الاسلامية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزير الأوقاف اليمني يشارك في الملتقى الدولي لأوقاف القدس باسطنبول) من موقع (يمن مونيتور)"

السابق الكشف عن سبب تأخر صرف مرتبات وزارة الداخلية - صحف نت
التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي