أخبار عاجلة

علي البخيتي: الحوثيون لا ذمة لهم ، وصالح «مظلوم» .. ولا يشرفني لقاء «هادي» - صحف نت

علي البخيتي: الحوثيون لا ذمة لهم ، وصالح «مظلوم» .. ولا يشرفني لقاء «هادي» - صحف نت
علي البخيتي: الحوثيون لا ذمة لهم ، وصالح «مظلوم» .. ولا يشرفني لقاء «هادي» - صحف نت

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 10:46 صباحاً

صُحف نِت - * - الرياض
دعا الناشط السياسي، والناطق السابق باسم في مؤتمر الحوار الوطني، ، طرفي التفاوض الى التعاطي الإيجابي معها.

وقال البخيتي في حديث خاص مع موقع "" أن موقفه من خارطة السلام الأممية التي قدمها ولد الشيخ لأطراف القتال في الأزمة اليمنية، مؤكداً بأنها ترجمة موفقة لمبادرة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والتي طرحها على قيادة الشرعية ووفد الانقلاب، وكذا الأطراف الإقليمية المعنية.

ووصف البخيتي في ثنايا المقابلة الرئيس اليمني السابق ، بأنه الطرف الأقوى والأكثر جماهيرية بين جميع الأطراف، مضيفاً بأن المبادرة الخليجية وما تلاها أوقعت صالح في ظلم كبير.

وعن جدية الأطراف في الوصول باليمن الى وضع مستقر، يأمن فيه الناس، وتعود الى طبيعتها، قال البخيتي بأن التجربة السياسية السابقة لا تبعث على الإطمئنان، واصفاً الحوثيين بأنهم لا يلتزمون بالعهود ولا بالمواثيق، شأنهم في ذلك شأن بقية الأطراف.

وعن طبيعة زيارته الأخيرة للعاصمة الرياض، قال البخيتي بأنها تأتي في إطار المساعي التي يراها ضرورية وهامة ، إذ أنها توفّق بين أمراء الحرب، في سبيل الوصول الى نقطة حوار مشتركة تجمع جميع الأطراف تحت سقف "الوطن".

وأنكر البخيتي الشائعات التي تحدثت عن محاولاته العديدة والحثيثة لقاء الرئيس عبدربه منصور ، مؤكداً أن الضغينة نحو "هادي" سببها السياسات التي أوصلت البلاد الى حافة الهاوية، مستدركاً: لا يشرفني لقاء هادي، ولا أقبل أي منصب أو مكرمة تأتي عن طريقه.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (علي البخيتي: الحوثيون لا ذمة لهم ، وصالح «مظلوم» .. ولا يشرفني لقاء «هادي» - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت