أخبار عاجلة
حملة توعية ضد السرطان في الجزائر - صحف نت -
القدس والانتخابات الإسرائيلية - صحف نت -

تنصيب الشيخ أنيس محسن شيخاً لقبيلة القاسمي بمديرية حالمين بردفان - صحف نت

تنصيب الشيخ أنيس محسن شيخاً لقبيلة القاسمي بمديرية حالمين بردفان - صحف نت
تنصيب الشيخ أنيس محسن شيخاً لقبيلة القاسمي بمديرية حالمين بردفان - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 07:25 مساءً

- ردفان / الأمناء / فضل قابوس :

تداعت فخائذ قبيلة القاسمي بمديرية حالمين ردفان محافظة لعقد اجتماع موسع في مدينة حبيل الريدة حالمين ، وذلك لانتخاب وتنصيب شيخٍ على القبيلة لحل المشاكل بين أفراد القبيلة ومتابعة استحقاق أي مشاريع حيوية تخدم القبيلة ولتفويضه أمام الجهات المسؤولة ذات العلاقة , ومتابعة الأعمال الخيرية مع المنظمات المجتمعية والجمعيات الخيرية وآل البر الخير والإحسان .

وبعد نقاشات مستفيضة خرج الاجتماع بقناعة جميع عقال " الرزي " بضرورة الحفاظ على القبيلة ولحمة أبنائها ومشائخها وعقالها ووجاهاتها الاجتماعية والقبلية  بانتخاب الشخص المناسب في المكان المناسب  الوفي لقيادة دفتها ، وتم انتخاب و تنصيب الشيخ / أنيس  ناصر بن صلاح شيخاً  لقبيلة القاسمي بحالمين .

ويعتبر الشيخ / أنيس من الشخصيات الاجتماعية الطيبة والمعروفة بتقديم العمل الخيري ويقوم بحل المشاكل ويعد مصلحاً اجتماعيا  يحظى بالحب والاحترام بين أوساط القبيلة خاصة وأبناء المديرية عامة ، وقد حضر هذا الاجتماع الشيخ محمد فضل جبران شيخ مشائخ العمري وعدد من الشخصيات الاجتماعية وعقال ومشايخ وكوادر صحية وتربوية وعسكرية وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومواطنين من أبناء المديرية حالمين بردفان .

ويأتي اختيار الشيخ أنيس حفاظاً  على العادات القبلية  والروح الصادقة والعلاقات الأسرية الأخوية المنبثقة ولمّ الشمل بين أوساط عقال وأفراد قبيلة القاسمي  في زمن انعدم فيه وجود أجهزة القضاء والنيابة لحل القضايا والمشاكل بين المواطنين .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تنصيب الشيخ أنيس محسن شيخاً لقبيلة القاسمي بمديرية حالمين بردفان - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت