أخبار عاجلة

هيئة "مؤتمر حضرموت الجامع" تعقد اجتماعها الأول وتتوافق على اختيار هيئة للرئاسة وأخرى للرقابة وأمينًا عامًا (الاسماء) - صحف نت

هيئة "مؤتمر حضرموت الجامع" تعقد اجتماعها الأول وتتوافق على اختيار هيئة للرئاسة وأخرى للرقابة وأمينًا عامًا (الاسماء) - صحف نت
هيئة "مؤتمر حضرموت الجامع" تعقد اجتماعها الأول وتتوافق على اختيار هيئة للرئاسة وأخرى للرقابة وأمينًا عامًا (الاسماء) - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 06:01 مساءً

- / /صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقلة

عقدت الهيئة العليا لمؤتمر الجامع اليوم (الأحد) بمدينة المكلا اجتماعها الأول التأسيسي برئاسة المقدم "عمرو علي بن حبريش".


وفي مستهل الاجتماع هنأ المقدم "بن حبريش" الجميع بنجاح مؤتمر حضرموت الجامع والذكرى الأولى لتحرير مناطق ساحل حضرموت من العصابات الارهابية مشيرًا إلى أن ما حققه مؤتمر حضرموت الجامع من نجاحات ومخرجات متوافق عليها ما هو إلا ثمرة تعاون جميع أطياف المجتمع ومكوناته وقطاعاته المدنية والقبلية والشبابية والنسوية وحرصهم الكبير على المشاركة الواسعة التي صنعت هذا النجاح الذي هو نجاح لحضرموت وأبنائها وأوصلت رسالتهم وتطلعاتهم على نطاق واسع محليًا واقليميًا ودوليًا.


وأعرب رئيس مؤتمر حضرموت الجامع عن الشكر لجهود جميع شرائح المجتمع من علماء ومشائخ وأعيان وأكاديميين ومثقفين وقيادات المكونات السياسية والحزبية وقوى الحراك ومنظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات المهنية والشخصيات المجتمعية على وقفتهم الواعية مع حضرموت ومستقبلها.. مؤكدًا بأن المؤتمر وما تمخض عنه من قرارات وتوصيات يعد بمثابة نقلة لتحقيق النهوض لحضرموت واستعادة حقوقها ودورها السياسي والاقتصادي وبناء حياة كريمة وبيئة آمنة ومستقرة تلبي تطلعات أبنائها , حثًا على مضاعفة الجهود لتنفيذ مخرجات المؤتمر كافة وأن يقترن الأقوال بالأفعال والعمل في كافة الاتجاهات وخاصة ترتيب الاوضاع الداخلية.


وقال المقدم "بن حبريش" :"يهمنا الانتقال إلى مرحلة تنفيذ قرارات المؤتمر , وتوزيع المهام بما يحقق ذلك كل في مجال اختصاصه والتمسك بأهداف المؤتمر ومخرجاته".


كما القى فضيلة الشيخ " عمر الشرفي" كلمة دعا فيها إلى التعاون والتكافل والتناصح لتحقيق كافة الغايات والتطلعات في لبناء حضرموت والنهوض بها اقتصاديًا وتنمويًا وتجنيب أهلها الصراعات والأزمات مشيرًا إلى أن ما حققه مؤتمر حضرموت الجامع من توافق واجماع حول مخرجات يعد حافزًا لتحقيق المزيد من النجاحات لصالح المحافظة وأبنائها .


مؤكدًا بأن المؤتمر بوصفه جهد شعبي حضرمي خالص بعيدًا عن أية وصاية أو تأثير حزبي كانت رسالته واضحة وأهدافه بينّة مما جعل الجميع متوافق حول مخرجاته .
وشدد الشيخ "الشرفي" على أهمية وحدة الصف وجمع الكلمة للحفاظ على ما تحقق من نجاحات واستعادة الحقوق وتغليب مصالح حضرموت وأبنائها.

 


وقال : "حان الوقت لننفض التبعية , والوصايا , و أن يعمل الجميع على اشاعة روح التسامح والتآخي , من أجل حضرموت ومستقبل اجيالها القادمة" .
وقد ساد الاجتماع الذي شكل له سكرتارية من التالية أسمائهم " طارق سالم العكبري , وأسوان محمد باحسين, وصبري عمر مسعود" اجواء ايجابية وروح وثابة وحرص مسؤول على اختيار الهيئات من ذوي الكفاءة والخبرة والقدرة في تنفيذ مخرجات وأهداف مؤتمر حضرموت الجامع ..


 
وتم في الاجتماع التوافق على تشكيل هيئة للرئاسة مكونة من (21) عضوًا برئاسة المقدم "عمرو علي بن حبريش" على النحو التالي :
-      الشيخ صالح عمر الشرفي
-      الشيخ عبدالرحمن باعباد
-      الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد
-      المهندس أبوبكر أحمد السري
-      العميد أحمد محمد بامعلم
-      الاستاذ علي عبدالله الكثيري
-      الاستاذ محمد عبدالله الحامد
-       المقدم محمد أحمد بامقداد العكبري
-       الشيخ محمد عوض البسيري
-      الاستاذ علي خميس الصويل
-      المقدم علي سالم بلجبلي
-      المقدم أنور بن منصور بن يماني
-      الاستاذة أسوان محمد باحسين
-      الاستاذة بديعة عوض بن جبير
-      المقدم خالد العامري
-      المقدم أحمد الجويد باقديم
-      الدكتور صالح عوض عرم
-      الاستاذ سالم محمد باداؤود
-      الشيخ محمد صالح بن جربوع الكمام
-       الشيخ خالد عبدالله بن مالك
كما توافق المجتمعون على تزكية الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد أمينًا عامًا , بالإضافة إلى التوافق على اختيار هيئة للرقابة والتفتيش مكونة من (11) عضوًا على النحو التالي :
-      الدكتور سعيد سالمين بلعفير
-      المحامي ناصر عبدالله المرفدي
-      الاستاذ خالد عوض هويدي
-      المحامية ضياء صالح العويني
-      الاستاذ صالح كرامة عمير
-      الشيخ أبوبكر الهدار بن الشيخ أبوبكر
-      الاستاذ سالم سعيد قمصي
-      الاستاذ عمر عوض لرضي
-      الدكتورة خليل فؤاد بامطرف
-      الاستاذ أحمد عوض بارشيد
-      الاستاذ فائز يسلم بن طالب
و(4) أعضاء احتياطيين وهم :
-      المقدم سالم مبارك بن سميدع
-      الاستاذ محمد عوض العامري
-       المحامي صبري عمر مسعود
-      الاستاذ عمر أحمد السومحي
وستختار هيئة الرقابة والتفتيش في أول اجتماع لها رئيسًا ونائبًا ومقررًا للهيئة .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (هيئة "مؤتمر حضرموت الجامع" تعقد اجتماعها الأول وتتوافق على اختيار هيئة للرئاسة وأخرى للرقابة وأمينًا عامًا (الاسماء) - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت