أخبار عاجلة
الإمارات تحظر موقع «الجزيرة نت» -
مانشستر وأياكس.. من يستعيد المجد «القاري»؟ -

اليونيسف تعلن التدخل في اليمن لمواجهة وباء الكوليرا

اليونيسف تعلن التدخل في اليمن لمواجهة وباء الكوليرا
اليونيسف تعلن التدخل في اليمن لمواجهة وباء الكوليرا
- - متابعة خاصة
الأحد, 07 مايو, 2017 05:52 مساءً

أعلنت منظمة اليونيسيف للطفولة، اليوم الأحد، التدخل في لمواجهة وباء الكوليرا الذي بدأ يتفشى بشكل كبير في العاصمة الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.
 
وأوضحت المنظمة في حسابها الرسمي على موقع "تويتر" أنها ساهمت في تقديم سبعة أطنان من الامداد الدوائي، وهو ما يكفي لمعالجة 2000 حالة من الاصابات المتوسطة والحادة في العاصمة صنعاء.
 
وتزايدت الحالات المشتبه فيها باضطراد في الشهرين الماضيين. وكان تقرير رسمي من وزارة الصحة أفاد في 23 مارس/ آذار الماضي أنه وخلال الفترة من 6 إلى 12 مارس جرى إبلاغ الوزارة عن 88 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالكوليرا بالإضافة إلى حالتي وفاة، وكان معظم تلك الحالات من محافظات والبيضاء وصنعاء.
 
ومنذ بدء انتشار المرض في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بلغ مجموع حالات الإصابة بالكوليرا 23 ألفاً و506 حالات، بما في ذلك 108 حالات وفاة مرتبطة بالمرض. وقد جرى إثبات الإصابة بالكوليرا من إجمالي 198 حالة من الحالات المبلغ عنها بعدما أثبتها التشخيص المخبري لعينات جمعت من 15 محافظة. وكان ثلث الحالات المصابة بالكوليرا الحادة من الأطفال ما دون الخامسة من العمر.
 
ويعاني أكثر من 14 مليون يمني من صعوبة في الوصول الى الأدوية والرعاية الصحية. وحذرت منظمة الصحة العالمية من ازدياد صعوبة تنقل فرقها الطبية لمعالجة المصابين بالمرض. تشير المنظمة إلى أنّه بالرغم من انخفاض عدد الأطباء في المناطق الريفية النائية أساساً، فقد غادر كثير من المتوفرين منذ بدء الحرب تبعاً لانقطاع الرواتب، وانقطاع الدعم الطبي لكثير من المنظمات الدولية.
 
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اليونيسف تعلن التدخل في اليمن لمواجهة وباء الكوليرا) من موقع (الموقع بوست)"

السابق بالصور.. أجواء ساحرة بالمكلا.. وأمطار بين المتوسطة والخفيفة بمناطق حضرموت - صحف نت
التالى الشليمي يوجه رسالة إلى خالد نجل «صالح» بشأن تحركات الأخير ..فماذا قال؟