كتائب ابو العباس تتسلم قيادة جبهة الكدحة في تعز بضغوط اماراتية

كتائب ابو العباس تتسلم قيادة جبهة الكدحة في تعز بضغوط اماراتية
كتائب ابو العباس تتسلم قيادة جبهة الكدحة في تعز بضغوط اماراتية

- كتائب ابو العباس تتسلم قيادة جبهة الكدحة في بضغوط اماراتية

 

أكدت مصادر ميدانية لــ ""، ان الكتائب التابعة للقيادي السلفي عادل عبده فارع المكنى بـ "ابو العباس"، تسلمت جبهة الكدحة بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز، وذلك بعد ضغوط اماراتية خلال الاسابيع الماضية.

ونشبت مواجهات بين ابو العباس واللواء 17 مشاه الموالي لحزب الاصلاح الذي كان يقود جبهة الكدحة، ما دفع الامارات الى اعلان تعليق عملياتها العسكرية البرية حتى تسليم قيادة الجبهة للقيادي السلفي "ابو العباس" كما كشف ذلك مصدر ميداني في وقت سابق لــ "المشهد اليمني".

 وأوضحت المصادر، ان عملية تسليم لجبهة الكدحة تمت مؤخرا، بين العميد عبدالرحمن الشمساني قائد اللواء 17 مشاه والقيادي في كتائب ابو العباس، مؤمن المخلافي.

وتسود حالة من الترقب لما ستحققه قيادة جبهة الكدحة الجديدة، والتي يقع على عاتقها مهمة التقدم صوب مديرية موزع غرب تعز واحكام الحصار على معسكر خالد بن الوليد الذي يتحصن فيه عناصر وصالح ويستميتون في الدفاع عن بقائهم فيه، حيث سيكون سقوط المعسكر ضربة قاضية لوجودهم في بقية مناطق تعز بشكل عام.

وتشكل جبهة الكدحة اهمية استراتيجية كبيرة للجيش الوطني لتامين التقدم صوب وحماية طريق الخط الرابط بين تعز والعاصمة المؤقتة .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (كتائب ابو العباس تتسلم قيادة جبهة الكدحة في تعز بضغوط اماراتية) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت