أخبار عاجلة
اليمنية تلغي بعض رحلاتها -

الشعيبي : لابد من الوصول الى توافق مابين اطراف الصراع لحل مشاكل الازمة في عدن

الشعيبي : لابد من الوصول الى توافق مابين اطراف الصراع لحل مشاكل الازمة في عدن
الشعيبي : لابد من الوصول الى توافق مابين اطراف الصراع لحل مشاكل الازمة في عدن

- الأحد 07 مايو 2017 01:55 مساءً
الغد /خاص

دعا رئيس المنطقة الحرة السابق بعدن د.عبدالجليل الشعيبي الى إيجاد حالة من التوافق السياسية بين كافة الأطراف بعدن وبما يضمن تسوية تنعكس على الوضع العام في المدينة. 

وعلق الشعيبي على تطورات الاحداث الحالية في عدن قائلا :"في تقديري المرحلة المقبلة ستزيد الازمة الحالية صعوبة واستمرار الازمة لا يصب بمصلحة الشعب ولذالك لابد من الوصول الى توافق مابين اطراف الصراع لحل مشاكل الازمة، وعلى الجميع التفكير في بدء مرحلة جديدة ومراجعة حساباتهم ، لكن ان لا تكون على أساس التهديد والوعيد والمناطقية والمصالح الذاتية والتشنج والعاطفية لأننا في مرحلة حساسة وخطيره جدا، ونعول كثير على الضغط الخارجي، ومنها الضغط السعودي الاماراتي وتدخلهم باللحظات الحاسمة. 

 

 واضاف قائلا :"عليهم ان يجبروا جميع الأطراف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات من اجل الخروج من الأزمة.

 اذا استطاعوا جيراننا مساعدتنا وفهمو اسباب وجذور هذه الخلافات أملي كبير أن تحمل الايام المقبلة تباشير انفراج الازمة الراهنة، ونخطوا خطوات حقيقية لابعاد فتيل الفتنه والتركيز على التنمية..وعبر اي حلول اتمنى ضرورة الأخذ بالحسبان اهمية ، وأهمية التوازن واهمية الشخص المناسب في المكان المناسب واهمية محاسبة الفاسدين والوصول الى توافق لحل المشاكل. اذا لم يقم الجيران بهذه المهام فهم في الحقيقة سيتحولون الى جزء من الأزمة وسيكونون اكبر الخاسرين في المرحلة القادمة .



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الشعيبي : لابد من الوصول الى توافق مابين اطراف الصراع لحل مشاكل الازمة في عدن) من موقع (عدن الغد)"

السابق بالفيديو.. كبير مراسلي العربية والحدث يقاوم التضاريس في الجوف - صحف نت
التالى بتنسيق رئيس الجالية.. لقاء ودي بين منتخبنا ونادي مصر الثلاثاء المقبل - صحف نت