أخبار عاجلة
إلغاء مجلس الشيوخ في موريتانيا - صحف نت -

«الشرعية» تطالب روسيا بالضغط على الميليشيا الانقلابية

«الشرعية» تطالب روسيا بالضغط على الميليشيا الانقلابية
«الشرعية» تطالب روسيا بالضغط على الميليشيا الانقلابية

- برس - متابعات

دعت الحكومة اليمنية روسيا إلى زيادة الضغط على الميليشيا الانقلابية للكف عن مغامراتهم الخاسرة، متطلعة لدور روسي في الأزمة اليمنية.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر أمس (السبت) للسفير الروسي لدى المملكة سيرجي كورلوف، حيث ناقش معه تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والتداعيات الإنسانية المتفاقمة جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا والمخلوع الانقلابية، واستمرار رفضها الانصياع للإرادة الشعبية والدولية.
من جهة ثانية، أفاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى الدكتور عبدالعزيز الواصل، أن وفدا من قيادة التحالف لدعم الشرعية في ، أطلع منظمات دولية عدة في الأمم المتحدة على جهود قيادة التحالف في اليمن، واحترافية الأعمال العسكرية والأهداف الإستراتيجية للتحالف، وما يصاحبها من أعمال إنسانية وإغاثية، ودعم تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للمدنيين في الأراضي اليمنية، من خلال عملية «إعادة الأمل».
وكان وفد من قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن، ووزارة الخارجية، ومركز للإغاثة والأعمال الإنسانية قد زار خلال الأسبوع الماضي مقر الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف.
وعقد الوفد عددا من الاجتماعات واللقاءات مع المنظمات الدولية، وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وقدم الوفد إيجازا عن إدارة العمليات العسكرية، وضح من خلاله أهداف قيادة التحالف في دعم الحكومة الشرعية، وحرصها على مراعاة القانون الدولي والجانب الإنساني خلال تنفيذ العمليات العسكرية، وجميع الإجراءات المتضمنة المحافظة على سلامة المدنيين، والأرواح والممتلكات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الشرعية» تطالب روسيا بالضغط على الميليشيا الانقلابية) من موقع (مأرب برس)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب