أخبار عاجلة

عدن.. تجهيز ملف كامل لمجزرة «رصيف السياح» ومطالبة لمحاكمة دولية للانقلابيين - صحف نت

عدن.. تجهيز ملف كامل لمجزرة «رصيف السياح» ومطالبة لمحاكمة دولية للانقلابيين - صحف نت
عدن.. تجهيز ملف كامل لمجزرة «رصيف السياح» ومطالبة لمحاكمة دولية للانقلابيين - صحف نت

- تعمل السلطة المحلية في محافظة ، جنوب ، على تجهيز ملف متكامل لتفاصيل المجزرة البشعة التي تم فيها استهداف المدنيين بصورة مباشرة دون أي مبرر، من قبل الانقلابيين أثناء محاولتهم النزوح بحراً إلى مناطق أمنه هرباً من قصف الميليشيات العشوائي، قبل عامين.

ويأتي هذا بالتزامن مع  مرور الذكرى الثانية لمجزرة «رصيف السياح» التي راح ضحيتها قرابة 100 ضحية معظمهم من النساء والأطفال، جراء القصف العشوائي الذي نفذته ميليشيات والمخلوع الانقلابية أثناء حربها الظالمة على عدن،  

واعتبرت السلطات المحلية في التواهي ما حدث  «عملاً إجرامياً فاشياً» قامت به ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بحق المدنيين الأبرياء الذين قتلوا بصورة وحشية أمام أعين العالم، مطالبة بمحاسبة مرتكبي هذه المجزرة المروعة وتقديمهم للمحاكم الدولية.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الصادرة اليوم الأحد - اطلع عليها "اليمن العربي" - عن عبدالحميد الشعيبي مدير مديرية التواهي، قوله إن «عملية استهداف المدنيين في الرصيف البحري ترتقي لجرائم الحرب والإبادة البشعة التي ارتكبتها ميليشيات العدوان الحوثية والمخلوع صالح الانقلابية».

وجدد المسؤول المحلي ضرورة مواصلة العمل إعلامياً وحقوقياً على كشف جرائم الإبادة الجماعية والانتهاكات بحق الإنسانية التي تم ارتكابها من قبل الميليشيات الانقلابية بحق المدنيين في عدن وكشف شعاراتهم الكاذبة التي يرفعونها، مضيفاً أنه يجب محاسبة مرتكبي مجزرة التواهي، واقتيادهم وتقديمهم لمحاكمات جنائية دولية كونهم مجرمي حرب.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة حقوق الإنسان اليمنية أن مجزرة التواهي وغيرها من الجرائم والانتهاكات لن تسقط بالتقادم، وأن مليشيا الحوثي وصالح وقادتهم سينالون العقاب العادل والمستحق جراء ما ارتكبوه من جرائم بحق المدنيين عاجلاً أم آجلاً.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عدن.. تجهيز ملف كامل لمجزرة «رصيف السياح» ومطالبة لمحاكمة دولية للانقلابيين - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت