أخبار عاجلة

تعز.. لواء الصعاليك يؤكد إنهاء توتر وقع بمحيط سكنه بسبب متهم بقضية قتل - صحف نت

تعز.. لواء الصعاليك يؤكد إنهاء توتر وقع بمحيط سكنه بسبب متهم بقضية قتل - صحف نت
تعز.. لواء الصعاليك يؤكد إنهاء توتر وقع بمحيط سكنه بسبب متهم بقضية قتل - صحف نت

- أصدرت  قيادة لواء الصعاليك، بياناً أوضحت فيه ما وقع في محيط مبنى السكن التابع للواء الصعاليك من قيام مجاميع مسلحة تتبع كتائب "ابو العباس" وكتائب حسم بمحاولة تطويق مبنى السكن واقتحامه في محاولة منهم لأخذ المتهم بقتل المجني عليه  (عاصم صادق عبدالله عبده) بالقوة.

وأضاف البيان - تلقى " العربي" على نسخة منه  - ونتج عنه من إشتباك مع أفراد حراسة السكن وإصابة بعض أفراد الحراسة وما عقب ذلك من لقاءات جمعت قيادة لواء الصعاليك بكل من ممثل السلطة المحلية الشيخ عارف جامل وكيل محافظة وممثل كتائب حسم الشيخ عدنان رزيق رئيس عمليات المحور والقائد عمار الجندبي وممثل كتائب أبو العباس الشيخ  رضوان كواتي مراقب اللجنة العدلية ، وكذا التواصل التلفوني مع الشيخ عادل عبده فارع (ابو العباس) أثناء سفره.

 وأشار البيان إلى أنه "تم من خلال هذه اللقاءات إستيعاب الموقف واحتوائه والتوصل إلى إتفاق لإنهاء التوتر والخلاف".

وأكدت "قيادة لواء الصعاليك على أنها تعاملت مع الموقف بحكمة في ظل حساسية الوضع الراهن مغلبة المصلحة العليا للمقاومة ومارست ضبط النفس تفويتاً للمؤامرات التي تحاك لشق صف ومراعاة للعلاقة الأخوية والطيبة التي تربطها بجميع فصائل المقاومة وخاصة كتائب حسم وكتائب أبي العباس ، والتي أعلن قادتها إستنكارهم الشديد لما حصل من تجاوز فردي غير مقبول قام به بعض الأفراد المنتسبين إليهم بصورة فردية مؤكدين أن الأفراد الذين قاموا بإفتعال هذة الأحداث سيخضعون للمحاسبة والعقاب".

وبينت "قيادة لواء الصعاليك أن القاتل المتهم بقتل المجني عليه عاصم صادق لاينتمي للواء الصعاليك ولا علاقة لنا به أو معرفة سابقة وإنما التجئ إلى القائد سعد القميري عبر شخص اخر وسلم نفسه إليه لحمايته وتسليمه لجهة الاختصاص".

ولقت البيان إلى أنه "تم الاتفاق خلال اللقاءات المذكورة سابقا على تسليم القاتل للجنة مشتركة يرتضي بها الطرفين (أولياء دم المجني عليه والقاتل) تتولى التحقيق بالقضية والبت فيها".

وأهابت "قيادة لواء الصعاليك السلطة المحلية والجهات ذات الاختصاص على تفعيل أجهزتها القضائية بالمحافظة لحل مثل هذه النزاعات ".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تعز.. لواء الصعاليك يؤكد إنهاء توتر وقع بمحيط سكنه بسبب متهم بقضية قتل - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق محافظ عدن: أولوياتي تحسين الخدمات وإعادة الإعمار ومحاربة الإرهاب - صحف نت
التالى الحكومة اليمنية تقر بيع مليونيْ برميل نفط في يونيو المقبل