أخبار عاجلة
الجزيرة / وفاة "لؤلؤة" الموساد - صحف.نت -
كاريكاتير: الكوليرا تحت المجهر .. -

«الخبر» يكشف سبب إستدعاء «الزبيدي» و «بن بريك» إلى الرياض

«الخبر» يكشف سبب إستدعاء «الزبيدي» و «بن بريك» إلى الرياض
«الخبر» يكشف سبب إستدعاء «الزبيدي» و «بن بريك» إلى الرياض

الأحد 7 مايو 2017 09:47 صباحاً

- │ | خاص

غادر محافظ السابق اللواء عيدروس الزبيدي ومدير امنها شلال شائع وشخصيات اخرى المدينة على متن نفس الطائرة التي أقلت محافظ عدن الجديد عبد العزيز المفلحي الى العاصمة الرياض.
واكدت مصادر خاصة أن السعودية استدعت عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال علي شايع ووزير الدولة المقال هاني بن بريك للقاء مسؤولين سعوديين لبحث تطورات الأوضاع في عدن .
وكشفت مصادر لـ «الخبر»أن إستدعاء الزبيدي وهاني بن بريك وشلال شائع إلي العاصمة الرياض يأتي بهدف التحقيق معهم من قبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي، حول بعض الاحداث التي شهدتها المحافظة ، وكذلك على خلفية “اعلان عدن” الذي اغضب الرياض بشدة، كما سيناقش وضع الحزام الأمني في المرحلة المقبلة.
وفي سياق متصل بالاستدعاء أفادت المصادر أن رصد محادثات ثلاثية بين كل من عيدروس الزبيدي وشلال شائع وبن بريك وبين اتباعهم لتفعيل عمليات الفوضى في عدن وارباك نشاط المحافظ المفلحي واعاقة تحركاته.
وكنا في «الخبر» قد تناولنا اشراف “الزُبيدي” على معسكرات سرية خاصة تمولها الامارات وتم تجهيزها لمواجهة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور ومن يعمل معه عندما يُطلب منهم ذلك.
وقد أكدت المصادر انه وبعد صدور قرار إقالة عيدروس الزبيدي من منصبه تم نقل وتغيير مواقع الاسلحة التي كانت بحوزته وتحت اشرافه الى مواقع أخرى.

│المصدر - الخبر

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الخبر» يكشف سبب إستدعاء «الزبيدي» و «بن بريك» إلى الرياض) من موقع (الخبر)"

السابق الطلاب اليمنيين بمشاركة الملحقية الثقافية بماليزيا يقيمون احتفالا بمناسبة العيد الـ 27 للوحدة اليمنية 22 مايو - صحف نت
التالى ارتفاع عدد الوفيات بواء الكوليرا إلى 332 حالة