أخبار عاجلة

وفد من مسيرة البطون الخاوية يلتقي قيادة التحالف العربي في عدن

وفد من مسيرة البطون الخاوية يلتقي قيادة التحالف العربي في عدن
وفد من مسيرة البطون الخاوية يلتقي قيادة التحالف العربي في عدن
- * - وجدي السالمي – العربي الجديد
عقدت قيادة ، الموجودة في العاصمة المؤقتة ، أمس السبت، لقاء في مقر التحالف مع وفد اللجنة الإشرافية في مسيرة "البطون الخاوية".

وقال المتحدث الرسمي باسم المسيرة، فهد العميري، لـ"العربي الجديد"، إن اللقاء ناقش أهداف مسيرة "البطون الخاوية"، المتمثلة بصرف رواتب الموظفين والعمال المتوقفة منذ ثمانية أشهر، وسرعة تقديم الإغاثة الإنسانية لمدينة المحاصرة منذ عامين.

وأوضح العميري أن اللقاء "كان إيجابيًّا ومثمرًا، وقد لمس الوفد تفهمًا من قبل قيادة التحالف العربي في العاصمة عدن، لمعاناة أبناء محافظة تعز والأوضاع الإنسانية المتدهورة"، مؤكدًا أن قيادة التحالف العربي أبدت استعدادها للتواصل مع الحكومة الشرعية، واستفسارها عن المعوقات التي أدت إلى عدم صرف الرواتب.

وبحسب العميري، فإن قيادة التحالف العربي أكدت للوفد أنها ستبذل جهدها لتخفيف معاناة أبناء محافظة تعز، والعمل مع الحكومة لتنفيذ مطالب المسيرة، والتي انطلقت في الأول من مايو/ أيار الجاري صوب محافظة عدن، وتوقفت في مدينة التربة، جنوبي تعز، بعد تفاهمات بين قيادة اللواء 35 مدرع ومنظمي المسيرة. وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انفراجًا لأزمة الرواتب لموظفي محافظة تعز.

وذكر العميري أن قيادة التحالف في عدن ستلتقي بالحكومة اليمنية لمعالجة تنفيذ مطالب المسيرة، موضحاً أن رواتب 8 أشهر موجودة، لكن سيتم وضع آلية لمسألة صرفها، بحيث سيتم صرف مرتب شهر واحد أولاً، وفي حال نجاح عملية الصرف بدون ظهور أي عائق، فسيتم صرف رواتب بقية الأشهر، وإذا واجهت عملية الصرف عوائق، فسيتم وضع معالجات لها حتى لا تتكرر حادثة احتجاز سيارات مصرف الكريمي في في أبريل/ نيسان المنصرم، والتي كانت تحمل رواتب لموظفي بعض الجهات الحكومية في المحافظات الشمالية، بينها تعز.

وفي سياق متصل، أشار العميري إلى أن الوفد الممثل للمسيرة، برئاسة الدكتور عبد الحليم المجعشي، التقى أيضًا، بممثل الهلال الأحمر الإماراتي في ، هلال بو سعيد، وناقش معه الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء محافظة تعز، جراء الحرب التي تشنها المليشيات الانقلابية على المحافظة، وانقطاع صرف الرواتب والإغاثة.

وأكّد أنّ الوفد قدم للهلال الأحمر الإماراتي صورة شاملة عن أوضاع المحافظة ومعاناة أبنائها الإنسانية، وقال إن الهلال الإماراتي اقترح على المسيرة تشكيل لجنة بخصوص وضع آلية لتقديم مساعدات للمحافظة.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وفد من مسيرة البطون الخاوية يلتقي قيادة التحالف العربي في عدن) من موقع (يمن برس)"

السابق الكشف عن مصير رواتب عمال النظافة في صنعاء - صحف نت
التالى اليوم.. افتتاح المحطة القطرية لانتاج الطاقة الكهربائية في عدن - صحف نت