أخبار عاجلة
الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة في حرض -

المليشيا الإنقلابية تفرض حصاراً خانقاً على بيحان شبوة

المليشيا الإنقلابية تفرض حصاراً خانقاً على بيحان شبوة
المليشيا الإنقلابية تفرض حصاراً خانقاً على بيحان شبوة
- - صٌحف
الأحد, 07 مايو, 2017 09:14 صباحاً

كثفت قوات قصفها المدفعي والصاروخي العنيف على مواقع تسيطر عليها ميليشيات وصالح الانقلابية في عسيلان جنوب شرقي البلاد٬ في الوقت الذي فرض فيه الانقلابيون حصارا خانقا على المجاورة.

وقالت مصادر عسكرية بحسب صحيفة "" إن قوات اللواء 19 تقصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مناطق تتمركز فيها الميليشيات في الهجر وحيد بين سبعان والخيضر وبلبوم٬ مما خلف قتلى وجرحى من الميليشيات.

وذكرت المصادر أن استهداف مواقع الميليشيات جاء بعد قصف مماثل استهدف مواقع قوات اللواء المدعوم بمقاومة شعبية٬ في مناطق العكدة والخزان وآل شميس.

ومنذ أيام تشهد مناطق في عسيلان وأخرى بين المديرية ذاتها وبيحان المجاورة قصفا عنيفا بين الجيش والميليشيات٬ في وقت تحاول فيه الأخيرة التوسع والتوغل في مناطق بين المديريتين٬ غير أنها تواجه بصد ومقاومة شرسة من قبل قوات الجيش الوطني.

وكبدت المعارك الدائرة في كثير من جبهات بمحافظة شبوة الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح٬ وخاصة في القيادات العسكرية الميدانية.

وتأتي معارك الكر والفر والقصف في مناطق عسيلان٬ وسط حالة من الاستياء والرفض الشعبي للميليشيات في بيحان التي تعيش حالة من الحصار.

ويشكو السكان المحليون وقاطنو مدينة بيحان وبلداتها من ممارسات الميليشيات التي تمنع تحركهم بين المناطق٬ وما يواجهونه من مخاطر وصعوبات في التحرك أثناء الحالات المرضية الطارئة.

وتمنع الميليشيات منذ أشهر عدة دخول المواد الغذائية والمشتقات النفطية والأدوية والمستلزمات الطبية إلى مدينة بيحان, الأمر الذي زاد من صعوبة الوضع الإنساني.

وفاقم معاناة أبناء المدينة التي انتشرت فيها الأمراض والأوبئة بشكل متزايد خاصة الكوليرا والإسهالات المائية في الأشهر القليلة الماضية.
 
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المليشيا الإنقلابية تفرض حصاراً خانقاً على بيحان شبوة) من موقع (الموقع بوست)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد