أخبار عاجلة

الحكومة اليمنية تؤجل افتتاح المحطة القطرية لإنتاج الطاقة في عدن اليمنية

الحكومة اليمنية تؤجل افتتاح المحطة القطرية لإنتاج الطاقة في عدن اليمنية
الحكومة اليمنية تؤجل افتتاح المحطة القطرية لإنتاج الطاقة في عدن اليمنية

- //متابعة خاصة
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة المؤقتة عدن أن افتتاح المحطة القطرية لإنتاج الطاقة (الستين ميجا وآت ) سوف يتأجل لمدة يومين بهدف استكمال بعض الأعمال الفنية .
وقالت المؤسسة في بيان لها ان التأخير يأتي بسبب عدم استطاعة مهندسين الشركة التركية المنفذة للمشروع من الوصول للموقع خلال الأيام الماضية نتيجة للحالة الأمنية التي كانت عليها العاصمة المؤقتة عدن .
وأكدت المؤسسة انه يجري حاليا استكمال الترتيبات النهائية لشراء مئة ميجا وات كانت الحكومة قد أقرتها، وقامت الوزارة والمؤسسة بالبدء بتنفيذها مع الشركات التي رست عليها العقود.. لتدخل الخدمة في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك لتصبح الطاقة المتاحة 370 ميجا وات.
وكان رئيس الوزراء اليمني "أحمد عبيد بن دغر"، قد أعلن عن عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم الأحد لافتتاح المحطة القطرية لإنتاج الطاقة بستين ميجا وات التي غدت جاهزة للافتتاح.
وذكر الناطق الرسمي باسم "بن دغر"، إن المحطة القطرية لإنتاج الطاقة بستين ميجا وات غدت جاهزة للافتتاح، بعد أن نجحت جهود الشركة التركية المنفذة للمشروع بالتعاون مع الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء في تذليل كل الصعوبات وتركيب المولدات وتجريبها في اليومين الماضيين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحكومة اليمنية تؤجل افتتاح المحطة القطرية لإنتاج الطاقة في عدن اليمنية) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت