أبناء الجنوب في بريطانيا ينظمون فعالية احتفالية بإعلان عدن التاريخي ويسلمون رسائل للمسؤولين البريطانيين.

أبناء الجنوب في بريطانيا ينظمون فعالية احتفالية بإعلان عدن التاريخي ويسلمون رسائل للمسؤولين البريطانيين.
أبناء الجنوب في بريطانيا ينظمون فعالية احتفالية بإعلان عدن التاريخي ويسلمون رسائل للمسؤولين البريطانيين.

- الأحد 07 مايو 2017 12:28 صباحاً
لندن (( الغد )) خاص :

نظم أبناء الجنوب في بريطانيا يوم السبت ٦ أبريل٢٠١٧م فعالية احتفالية بوسط مدينة شفيلد البريطانية احتفالا بإعلان عدن التاريخي الذي صدر في يوم الخميس ٤ أبريل٢٠١٧م في مدينة عدن جنوب .

الفعالية الاحتفالية تضمنت مظاهرة شارك بها عددا كبيرا من أبناء الجالية الجنوبية مقابل المبنى الرئيسي للسلطات المحلية في مدينة شفيلد رافعين أعلام دولة الجنوب مرددين شعارات الثورة الجنوبية إضافة الى الرقصات الشعبية من التراث الجنوبي والذي قدمها مجموعة من براعم الاطفال.

ثم تم القاء كلمتين باللغة الإنجليزية والعربية تضمنت التأييد والمباركة لإعلان عدن التاريخي وتفويض عيدروس الزبيدي لتشكيل الحامل السياسي الموحد للجنوب كما تم تسليم رسائل تتضمن اخر والتطورات والمستجدات على السلخة الجنوبية وفي مدينة لعدن لعدد من المسؤولين البريطانيين وعدد من اعضاء مجلس العموم البريطاني  وقد اصدر المحتفلين بيان هام اليكم نصه :

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

يتابع ابناء الجنوب في المملكة المتحدة باهتمام شديد التطورات المتسارعة على الساحة الوطنية الجنوبية وبالتحديد بعد القرارات التي اصدرتها الشرعية اليمنية والتي استهدفت محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي والوزير الشيخ هاني بن بريك والوزير وحي أمان وغيرهم من ابناء الجنوب وهي القرارات التي كشفت مدى الحقد والعداء التي تحمله اطراف من الشرعية اليمنية تجاه ابناء الجنوب الشرفاء الذين لم ينصاعوا لإرادتها في إلحاق الاذى بشعب الجنوب وقضيته العادلة.

ان توقيت القرارات والذي صادف يوم اعلان الرئيس السابق علي عبداللة وحلفاءه الحرب على الجنوب ٢٧ ابريل لم يأتي من باب الصدفةً وانما كان قراراً مدروساً يؤكد سوء نوايا وحقد أطراف في الشرعية اليمنية تجاه الجنوب.

لقد ساءت بعض أطراف الشرعية اليمنية التقدير هذه المرة باستهداف شعب الجنوب وقضيته الوطنية التي قدم من اجلها ولا زال يقدم التضحيات الجسام من تحرره من نظام المخلوع صالح وحلفاءه والإصلاحيين من خلا استهداف اللواء عيدروس الزبيدي وزملاءه فهي لم تدرك ان شعب الجنوب لن يسكت على هذه الممارسات الهوجاء ليس رغبة في ان يبقوا في مناصبهم التي لم يستفد منها شعب الجنوب شيء وانما استنكاراً للاستهداف السافر للقيادات الجنوبية التي تحمل مشروع بناء ونهضة لهذا الشعب الجنوبي العظيم.

وبالتالي اذ يعلن ابناء الجنوب في المملكة المتحدة استنكارهم لهذه القرارات فانهم يطالبون القيادات الجنوبية بتجاوز هذه الشرعية الوهمية التي ليس لها وجود على الواقع في الجنوب ولَم تعمل أبدا على توفير ابسط مقومات للإنسان في عدن والجنوب وكانت دائما مصدر لعدم الاستقرار والفوضى وحامية للفساد والفاسدين.

اننا نبارك ونؤيد اعلان عدن التاريخي وكل ما جاء في ونطالب ابناء الجنوب بمختلف شرائحهم، من الى للالتفاف حول اللواء عيدروس الزبيدي والمقاومة الجنوبية ومن معهم من الشرفاء للدفع نحو ارساء شرعية الشعب في الجنوب من خلال الإعلان عن المجلس العسكري والسياسي الجنوبي لبسط إرادة الشعب وانهاء عبث الشرعية بالجنوب ومستقبله.

لقد أصبح من الضروري تشكيل الحامل السياسي الجنوبي والدفع به كممثل لإرادة شعب الجنوب و شريكا فاعلا مع ضد مشروع التمدد الإيراني على أسس المصالح المتبادلة وبعيدا عن الشرعية اليمنية التي لم تقدم للتحالف العربي سواء الفشل.

ان ابناء الجنوب يدركون جيدا مكائد العدو ومحاولاته المتكررة لزرع الفتنة بين ابناء الجنوب ولعل تعيين الدكتور عبدالعزيز المفلحي محافظا لعدن خلفاً للواء عيدروس الزبيدي يأتي كمحاولة بائسة في ذلك الاتجاه ولكن شعب الجنوب اكثر وعيا وتماسكا من ان يقع في مثل هذا المكائد فهو يدرك جيدا ان مناصب الشرعية لم تكن غاية لأي جنوبي وانما وسيلة متاحة لخدمة عدن وأبناءها

وبهذا الصدد فإننا نرحب بمحافظ عدن الجديد ونتمى له النجاح لاستكمال وتطوير ما تحقق من قبل المحافظ الشهيد جعفر محمد سعد واللواء عيدروس الزبيدي لتحقيق الأمن والتنمية لمحافظة عدن والجنوب

ويؤكد ابناء الجنوب في المملكة المتحدة دوماً على أهمية التمسك بأهم انجاز حققه شعب الجنوب منذ انطلاق ثورته المباركة عام ٢٠٠٧ وهو التعامل مع كل التحديات وفقا لقيم التصالح والتسامح والتي لا بد ان تبقى دليلنا على طريق التحرر والاستقلال واساس مستقبل دولة الجنوب القادمة بإذن الله.

وفِي الأخير يدعو ابناء الجنوب في المملكة المتحدة ابناء الجنوب في الداخل والخارج  الى دعم اعلان عدن التاريخي والتعاون على تشكيل الحامل السياسي ومواصلة الفعاليات والأنشطة الثورية  لأرسال رسالة واضحة للعالم ان إرادة الشعب هي الشرعية الحقيقة في الجنوب ولا شرعية سواها.

الرحمة للشهداء

الشفاء للجرحى

الحرية للأسرى والمعتقلين

والنصر للجنوب.

*من نصر العيسائي



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (أبناء الجنوب في بريطانيا ينظمون فعالية احتفالية بإعلان عدن التاريخي ويسلمون رسائل للمسؤولين البريطانيين.) من موقع (عدن الغد)"

السابق العفو الدولية: أتباع الديانة البهائية يواجهون الاضطهاد على أيدي سلطات الحوثيين وصالح - صحف نت
التالى ابناء الجنوب في بريطانيا ينظمون فعالية احتفالية باعلان عدن التاريخي ويسلمون رسائل للمسؤولين البريطانيين