اليمن تبيع مليونيْ برميل نفط الشهر المقبل

اليمن تبيع مليونيْ برميل نفط الشهر المقبل
اليمن تبيع مليونيْ برميل نفط الشهر المقبل

-  / / متابعة:

أقرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، بيع مليوني برميل من النفط الخام خلال الشهر المقبل (يونيو/ حزيران)، في مزاد تنافسي للمرة الأولى منذ توقف تصدير النفط منذ 2015م.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن اللجنة العليا لتسويق النفط الخام أقرت في اجتماعها اليوم السبت برئاسة رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، مبيعات النفط الخام لدورة يونيو 2017م، بكمية إجمالية مليوني برميل من نفط خام المسيلة بسعر برنت المؤرخ ناقصاً 51 سنتاً للبرميل الواحد، وذلك بحسب أفضل عرض تم التقدم به من قبل الشركات المتنافسة البالغ عددها 30 شركة، على الشراء والمقدم من شركة كاثي ولإجمالي الكمية.

كما أقرت اللجنة إلغاء المناقصة فيما يتعلق بنفط خام لشراء الكميات المتوافرة منه نظراً لانخفاض السعر المقدم من الشركات المتنافسة بسبب قلة الكميات المتاحة حالياً، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وناقشت لجنة تسويق النفط الخام، وتطوير عقود بيع النفط الخام، بناء على التقرير المقدم من اللجنة الفنية بهذا الخصوص، بما يضمن حقوق من عائدات بيع النفط الخام، وكلفت، اللجنة الفنية باستكمال تطوير عقود بيع النفط الخام وعمل الضمانات اللازمة من خلال التعاقد مع شركة محاماة دولية.

كما تدارست الوضع الحالي للقطاع النفطي والرؤى والمقترحات لتجاوز ومعالجة التأثيرات التي لحقت به خلال الحرب.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اليمن تبيع مليونيْ برميل نفط الشهر المقبل) من موقع (يمن مونيتور)"

السابق غلاب: الانقلابيون يلبسون قناع الوطنية لأهداف لا علاقة لها باليمن ومصالحه - صحف نت
التالى بن دغر: تتطلع إلى دور روسي بتحجيم المليشيا الانقلابية - صحف نت