أخبار عاجلة

بن دغر يطالب بمزيد من الضغوط الروسية على الميليشيا الانقلابية - صحف نت

بن دغر يطالب بمزيد من الضغوط الروسية على الميليشيا الانقلابية - صحف نت
بن دغر يطالب بمزيد من الضغوط الروسية على الميليشيا الانقلابية - صحف نت

السبت 6 مايو 2017 09:25 مساءً

- الامناء نت /الرياض:

أعرب رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن تطلعه في زيادة ضغط روسيا على المليشيا الانقلابية للكف عن مغامراتهم الخاسرة والمقامرة بحياة ودماء اليمنيين في ما تبقى من مناطق لازالت تحت سيطرتهم.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم للسفير الروسي لدى سيرجي كورلوف ، لمناقشة العلاقة الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وكذا تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية والتداعيات الانسانية المتفاقمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا وصالح الانقلابية، واستمرار رفضها الانصياع للارادة الشعبية والدولية، وتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وأكد رئيس الوزراء أن مرجعيات الحل السياسي في معروفة ولا خلاف عليها وتحظى بإجماع دولي غير مسبوق والمحك العملي هو اجبار الطرف الانقلابي على تنفيذها سواء بالحل السياسي او المضي في الحسم العسكري لتطبيق القرارات الدولية الملزمة.

وثمن المواقف الروسية الداعمة للشرعية في اليمن وما تبديه من حرص على احلال السلام والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني انطلاقا من الروابط التاريخية للعلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجدد الدكتور بن دغر، حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام شريطة الالتزام بمرجعيات الحل السياسي الثلاث، وان ينفذ الطرف الانقلابي خطوات عملية تدل على نواياه الحقيقية لانهاء الحرب بالانسحاب من العاصمة وتسليم السلاح الثقيل.. لافتا الى ان القبول بأنصاف الحلول لن يؤدي الى السلام بقدر ما سيتحمل الشعب اليمني اولا والمجتمع الدولي ثانيا التبعات الكارثية لأي محاولة لشرعنة الانقلاب وتأسيس سابقة خطيرة على المستوى الدولي في هذا الجانب.

وتطرق الى استمرار المليشيا الانقلابية في استخدام ميناء لاغراض عسكريه وتهريب السلاح، ونهب المساعدات الانسانية والاغاثية فيما بؤر المجاعة تتسع كل يوم في مدينة الحديدة.. مجددا طلب الحكومة من الامم المتحدة الاشراف على الميناء لكي تصل المساعدات لمستحقيها بطريقة سهله وعاجله.

بدوره أكد السفير الروسي، موقف بلاده الثابت تجاه شرعية الرئيس عبدربه منصور كرئيس شرعي وحيد لليمن، واستمرار عملها مع الحكومة الشرعية اليمنية.. مشيرا الى حرص روسيا على استمرار الحوار وفق مبادئ معروفه وأجواء سليمه.

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء حسين منصور و الناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بن دغر يطالب بمزيد من الضغوط الروسية على الميليشيا الانقلابية - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

السابق مواطنة من دارسعد تطالب بإنصافها وإعادة الاعتبار لها ومحاسبة من قدموا بلاغا كيديا ضدها - صحف نت
التالى محافظ عدن الجديد يصل المدينة وسط إجراءآت أمنية وتحت حراسة مشددة