أخبار عاجلة
صالح والحوثي.. خلاف الشركاء - صحف نت -
زوجة ماكرون تتولى دورا رسميا - صحف نت -

سوء التغذية يودي بحياة العشرات ويصيب الآلاف من أطفال ونساء حجة - صحف نت

سوء التغذية يودي بحياة العشرات ويصيب الآلاف من أطفال ونساء حجة - صحف نت
سوء التغذية يودي بحياة العشرات ويصيب الآلاف من أطفال ونساء حجة - صحف نت

- كشف رئيس تكتل شباب مديرية أسلم بمحافظة أمين جرشوم، عن وفاة عشرات الاطفال متأثرين بسوء التغذية وإصابة ما يقرب من خمسة آلاف حالة بين الاطفال والنساء خلال الاشهر القليلة الماضية.

وقال جرشوم، بأن سوء التغذية ينهش في أطفال ونساء مديرية أسلم وسط تغييب متعمد للمنظمات الانسانية واهمال من الجهات المعنية بالمديرية.

وإتهم رئيس التكتل كلاً من مدير الصحة ومديرة المركز الصحي بالمديرية، بعرقلة أنشطة منظمة مكافحة الجوع التي كانت تعمل في المستوى الثالث وهي المستويات التي لا تصل اليها الخدمات الصحية، ما اضطر المنظمة لايقاف أعمالها منذ حوالي 9 أشهر، الأمر الذي انعكس سلبا على اوضاع المواطنين الصحية.

وحمل جرشوم، قيادة المحافظة التي تسيطر عليها ميليشيات التمردة، مسؤولية معاناة المواطنين التي تتفاقم يوماً بعد آخر. 

وناشد شرجوم، المنظمات الانسانية بسرعة التدخل لانقاذ ما يمكن انقاذه، خاصة في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة للأهالي التي تسببت بها سياسات الميليشيات الهمجية.

وأكد بأن احصائيات الاصابة بسوء التغذية حين توقفت انشطة منظمة مكافحة الجوع بالمديرية كانت تشير إلى إصابة 776 حالة بسوء تغذية وخيمة بين الاطفال، وأن أكثر من ألفي حالة مصابة بسوء تغذية متوسط، فيما بلغ عدد الاصابات بين النساء الحوامل والمرضعات نحو 232 حالة. 

ولفت إلى إن سوء التغذية في اتساع متزايد بالمديرية، مما أدى إلى وفاة العشرات من الأطفال حتى الأن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سوء التغذية يودي بحياة العشرات ويصيب الآلاف من أطفال ونساء حجة - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب