أخبار عاجلة

جامعة الاحقاف تحتفي بتخرج 127 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بالجامعة

جامعة الاحقاف تحتفي بتخرج 127 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بالجامعة
جامعة الاحقاف تحتفي بتخرج 127 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بالجامعة

السبت 6 مايو 2017 08:29 مساءً

- -

نظمت جامعة الاحقاف اليوم بالمكلا الحفل التوديعي والتكريمي ل127 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بالكليات التي تضمها الجامعة بحضور محافظ اللواء الركن احمد سعيد بن بريك .

ونقل المحافظ بن بريك في مستهل كلمته تهاني وتبريكات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء متمنيا للطلاب الخريجين التوفيق والنجاح في حياتهم العملية والعملية القادمة .مشيرا الى هذا اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لحياة الطلاب و يشعر به الاباء والامهات بان هذه الفرحة بالبذرة التي نموها اصبحت اليوم ناضجة بالاضافة الى كونه يأتي ضمن احتفالاتنا بالمحافظة بالذكرى الاولى لتحرير مدينة المكلا من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي .

وقال حضرموت منذ الازل ولادة للكوادر في مختلف مناحي وهي ظلت وستظل منبعثة منها تقدم كوادرها لخدمة ارضها ومواطنيها. منوها بان ابناء حضرموت تواقون للأمن و الامان السلام من اجل العمل الدؤوب من اجل حضرموت .معلنا مباركته لبيان التي صدر يوم الخميس الماضي .مؤكدا ان حضرموت هي جزء من الجنوب وهي العمق الاستراتيجي للجنوب واليمن ودول الخليج .

ودعى المحافظ الجهات المتصارعة الى الحل والمسارعة في القبول بنظام الدولة الاتحادية من اقليمين او اكثر وحضرموت هي اقليم في نظام قادم ومنها اعلنها انه من اليوم وصاعدا نطلق كلمة اقليم على حضرموت وعلى الاخوة في الويلات ان يعرفوا وين مصلحتهم لاننا نقوم حاليا على وضع اللمسات الاولية لانشاء اقليم حضرموت الذي سيكون نموذج بما يتمتع به حاليا من استقرار امني وتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين من كهرباء ومياه وتعليم وغيرها من المجالات .

وحيا المحافظ جميع المكونات من ابناء حضرموت على وقوفهم في مصلحة حضرموت اولا .مشيدا بالروح الكبيرة التي تحلى بها الاخوان في تصحيح مسار المؤتمر الحضرمي الجامع وحضرموت مفتوحة صدرها للكل بحيث ان الجميع اجمع على مخرجات وتوصيات وقرارات مؤتمر حضرموت الجامع التي لامست الاحتياجات الخاصة باقليم حضرموت والتي حرم منها في الفترة السابقة . مشيدا بالدور الكبير لدول بقيادة المملكة العربية ودولة الامارات العربية المتحدة على كل ما قدموه ويقدمونه لحضرموت .

وقال نعمل حاليا على استيعاب الشباب الذين قاموا بحراسة المنشات الحكومية حيث ان اللجنة من يوم سوف تباشر في ترقيم هؤلاء في عاصمة الاقليم المكلا والمديريات الى جانب تنجيد المرأة نظرا للعادات والتقاليد . واكد عد دخول 8 ميقا من الطاقة الكهربائية لمديرية حجر بعد ظلت لفترة محدودة وسوف تدخل الخدمة بعد الانتهاء من اعمال التمديدات الخاصة بالشبكة الداخلية للمديرية الى جانب تفكيرنا مع السلطة المحلية في باقامة محطة غازية استراتيجية تعمل بالغاز بقدرة 430 ميقا تلبي احتياجاتنا من الكهرباء مستقبلا.

والقيت في الحفل الذي حضره مستشار محافظ حضرموت لشؤون المديريات الشيخ عمر مبارك الحيقي وعضو مجلس امناء جامعة الاحقاف انور الكسادي كلمة من قبل نائب رئيس الجامعة الدكتور صادق مكنون تطرق فيها ان جامعة الاحقاف وخلال مسيرتها التعليمية لم تنقطع الدراسة في كلياتها .منوها بان الجامعة هي عضو في اتحاد الجامعات الاهلية والعربية والاسلامية .

ووفق مانقلته وكالة سبا بنسختها التابعة للشرعية فقد اشار الدكتور مكنون بان الجامعة احتضنت طلاب من 20 جنسية وهذا يدل على القيمة التعليمية للجامعة مما جعلها محل ثقة لكثير من الاباء بالدفع بأبنائهم التسجيل بالجامعة .داعيا السلطة المحلية حماية ارض وحرم الجامعة من بعض القوى النافذة التي تريد السيطرة والسطو على ارض الجامعة .

والقيت في الحفل الذي تخلله قصيدة شعرية وربيوتاج وقصيدة شعرية ورقصة اندوسية واخرى تراثية واوبريت بعنوان تنمية حضرموت كلمتان عن الخريجين وعن الوافدين القاها الطالب محمد عمر بارجاء والطالبة راشيتا أسد الدين .

وتم في ختام الحفل تكريم محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية ووكيل اول محافظة حضرموت بدروع تذكارية وعمداء الكليات والجهات التي ساهمت في انجاح فعاليات الحفل وتكريم الطلاب الاوائل والخريجين بشهادات تقديرية .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جامعة الاحقاف تحتفي بتخرج 127 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بالجامعة) من موقع (مراقبون برس)"

السابق سلطة الحوثيين بصنعاء تحيل أول وزير مؤتمري للمحاكمة بتهمة "لطم قيادي حوثي"! (وثيقة)
التالى هذا ماقاله 'بن بريك' عن إقليم حضرموت - صحف نت