أخبار عاجلة
ياسين مكاوي : لمن لا يريدون أن يستوعبوا -
السجن 15 عاماً لنجار اغتصب عاملة نظافة في دبي -

"#بن_دغر_صيف_بارد_بعدن" هاشتاق يطلقه ناشطون الليلة تزامنا مع عودة بن دغر إلى عدن

"#بن_دغر_صيف_بارد_بعدن" هاشتاق يطلقه ناشطون الليلة تزامنا مع عودة بن دغر إلى عدن
"#بن_دغر_صيف_بارد_بعدن" هاشتاق يطلقه ناشطون الليلة تزامنا مع عودة بن دغر إلى عدن

 

قرر عدد من الاعلاميين والناشطيين المناصرين للحكومة الشرعية على إطلاق هاشتاق بعنوان"#بن_دغر_صيف_بارد_بعدن" وذلك عند الساعة السابعة من مساء اليوم.


وتأتي فكرة اطلاق الهاشتاق تزامنا مع عودة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى العاصمة المؤقتة يوم غدا الأحد لافتتاح محطة الكهرباء المركزية، وتفقد مشاريع قيد التنفيذ.


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، عن الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء، أن بن دغر سيعود إلى عدن، غداً، لافتتاح المحطة القطرية لإنتاج الطاقة.


وأضاف أن الافتتاح يأتي "بعد أن نجحت جهود الشركة التركية المنفذة للمشروع (شاليك انيرجي) بالتعاون مع الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء في تذليل كل الصعوبات وتركيب المولدات وتجريبها في اليومين الماضيين".


وطالب الناطق الرسمي بضرورة تعاون كافة المخلصين من أبناء عدن للتعاون في تنفيذ برنامج رئيس الوزراء الذي جعل عنوانه (صيف بارد في عدن)".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيتفقد خلال وجوده في العاصمة المؤقتة عدن الترتيبات النهائية لشراء مئة ميجا وات كانت الحكومة قد أقرتها، وقامت الوزارة والمؤسسة بالبدء بتنفيذها مع الشركات التي رست عليها العقود.

كما سيتفقد بن دغر الأشغال المنفذة للمشروعات التي وضع حجر أساسها، أثناء وجوده في عدن، أبريل الماضي، ومنها مشروع الطريق البحري، وبرنامج الإعمار، ومشروع المطار.ع

وتعاني من انقطاع خدمة التيار الكهربائي عن عدد من المحافظات، بينها التي يسيطر عليها الحوثيون، وذلك بعد توقف محطة المصدر الرئيسي للتيار الكهربائي باليمن، منذ عامين، بسبب الاشتباكات.

وخصصت الحكومة اليمنية، 4 مليارات ريال يمني (حوالى 28 مليون دولار) لتغطية احتياجات محطة الكهرباء في مدينة عدن، والمواطنين من المحروقات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ("#بن_دغر_صيف_بارد_بعدن" هاشتاق يطلقه ناشطون الليلة تزامنا مع عودة بن دغر إلى عدن) من موقع (عين اليمن)"

السابق أول تصريح للمحافظ «المفلحي» بعد وصوله إلى عدن ظهر اليوم
التالى العميد طارق نجل شقيق صالح يعلق على خبر مغادرة "أحمد علي" للإمارات! (صورة)