رئيس الوزراء يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر - صحف نت

رئيس الوزراء يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر - صحف نت
رئيس الوزراء يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر - صحف نت

السبت 6 مايو 2017 05:43 مساءً

- الامناء نت /الرياض:

أشاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، وما يحكمها من نمط ثابت ومتميز في الماضي والحاضر، وتستند الى تراكم حضاري وتاريخي كبير.

ونوه رئيس الوزراء لدى استقباله اليوم السفير المصري لدى الدكتور يوسف الشرقاوي بما لعبه الاشقاء في العروبة كدولة وكشعب من ادوار اساسية ومهمة في التاريخ اليمنى أبرزها دعم الثورة اليمنية ماديا ومعنويا، وترسيخ النظام الجمهوري، والمشاركة حاليا في لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية لانهاء انقلاب مليشيا وصالح المدعوم ايرانيا ويشكل خطرا على امن واستقرار المنطقة العربية والملاحة الدولية ويحاول العودة بعجلة التاريخ في اليمن الى الوراء وتحديدا ما قبل ثورة سبتمبر 1962م.

وثمن الدعم المصري لليمن في المحافل الدولية من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الدولي، وكذا في المحافل السياسية والدولية.

وأثنى الدكتور بن دغر، على المواقف العربية الشجاعة في اجهاض خطط ايران التوسعية ومساعيها للتحكم في مضيق وتهديد الملاحة الدولية، وامن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.. مؤكدا ان اقتراب استكمال انهاء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية، يطوي مشروع ايران عبر وكلائها في اليمن الى الابد.

وعبر عن تقديره لما يحظى به اليمنيين المقيمين في بلدهم الثاني مصر من اهتمام ورعاية على المستوى الرسمي والشعبي.. معربا عن ارتياحه لمستوى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زياراته لمصر ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، واهمية التسريع بتنفيذ ما تبقى بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتناول اللقاء، مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين والجهود المبذولة لرعاية اليمنيين وايلائهم الاهتمام اللازم في مصر، وتقديم التسهيلات لدخولهم وكذا حصولهم على الخدمات التعليمية والصحية، خاصة في ظل الاوضاع التي تشهدها اليمن خلال الفترة الراهنة.

وجدد السفير المصري لدى اليمن، التأكيد على دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الامن والاستقرار في اليمن بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. منوها بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر واليمن في مختلف المجالات والحرص المشترك على الدفع بها الى افاق رحبة من التطور والنماء.

وأكد أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحة بتقديم كافة اوجه الدعم لليمن وفي كل المجالات وبمختلف المحافل الدولية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (رئيس الوزراء يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

السابق عاجل: أول تصريح للمحافظ "المفلحي" عقب وصوله عدن
التالى صحيفة خاضعة للانقلابيين تتحدث عن مغادرة نجل صالح للإمارات