نادي القضاة الجنوبي يعلن عن تأييده لتفويض اللواء الزبيدي في تشكيل كيان سياسي جنوبي موحد

نادي القضاة الجنوبي يعلن عن تأييده لتفويض اللواء الزبيدي في تشكيل كيان سياسي جنوبي موحد
نادي القضاة الجنوبي يعلن عن تأييده لتفويض اللواء الزبيدي في تشكيل كيان سياسي جنوبي موحد

- السبت 06 مايو 2017 04:49 مساءً
( الغد) خاص:

قال المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي إن إعلان عدن التاريخي إنما جاء ليستكمل شعب الجنوب استحقاقات المرحلة الراهنة في بناء مؤسسات دولته ولتمثيل قضيته في كافة المحافل الاقليمية والدولية وفي أي تفاوض أو حوارات والذي لن يتأتى الا من خلال ذلك الكيان السياسي الموحد المعبّر عن إرادته كما جاء في ذلك الاعلان التاريخي الذي جاء بعد مسيرة نضالية شاقة بدأها شعب الجنوب عقب اجتياح أرضه في حرب عدوانية ظالمة شنها نظام وقواه السياسية مصطحباً معها صنوف القهر والظلم والتهميش والاضطهاد والاستحواذ .

 

جاء ذلك في البيان الصادر عنه والذي كان على النحو التالي :

 

    نادي القضاة الجنوبي

بيان مباركة وترحيب وتأييد

" إعلان عدن التاريخي "

 

بأهمية بالغة تابع نادي القضاة الجنوبي فعالية الرابع من مايو 2017م التي أقيمت في العاصمة عدن ، وما تمخض عنها من " إعلان عدن التاريخي " الذي جاء تجاوباً مع دعوات جماهير شعب الجنوب التي تنادي بضرورة إيجاد كيان سياسي موحد يعبّر عن تطلعات شعب الجنوب ويصون تضحياته ومكتسباته وانتصاراته ويحقق أهدافه .

 

ويرى نادي القضاة الجنوبي إن " إعلان عدن التاريخي " إنما جاء ليستكمل شعب الجنوب استحقاقات المرحلة الراهنة في بناء مؤسسات دولته ولتمثيل قضيته في كافة المحافل الاقليمية والدولية وفي أي تفاوض أو حوارات ولن يتأتى ذلك الا من خلال ذلك الكيان السياسي الموحد المعبّر عن إرادته كما جاء في ذلك الاعلان التاريخي الذي جاء بعد مسيرة نضالية شاقة بدأها شعب الجنوب عقب احتياح أرضه في حرب عدوانية ظالمة شنها نظام صنعاء وقواه السياسية مصطحباً صنوف القهر والظلم والتهميش والاضطهاد والاستحواذ .

 

وإذ يحيي نادي القضاة الجنوبي ذلك الحشد الجماهيري السلمي والحضاري المهيب الذي زحف من كافة أرجاء محافظات الجنوب في إلتفاف حول قضيتهم العادلة وأهدافها المشروعة مطالبين بضرورة تشكيل الكيان السياسي الموحد الذي ستناط به مهام إدارة الجنوب في المرحلة الراهنة .. فأن نادي القضاة الجنوبي يعبّر عن ترحيبه ومباركته وتأييده تفويض "إعلان عدن التاريخي" للقائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي في تشكيل الكيان السياسي الجنوبي الموحد الذي ستؤول اليه إدارة الجنوب في مرحلة انتقالية  ، ويدعو النادي القائد عيدروس الزبيدي بما تم له من تفويض الى استيعاب تمثيل كافة التكوينات والقوى الوطنية الجنوبية ومقاومتها ونخب وكوادر الجنوب الوطنية في هذا الكيان السياسي الموحد .

 

ويؤكد نادي القضاة الجنوبي إنه وبكافة منتسبيه سيكون خير سنداً لإنجاح ماتضمنته بنود "إعلان عدن التاريخي" والذي تحمّل القائد عيدروس الزبيدي مسئولية تشكيل وقيادة الكيان السياسي وفقاً لما ورد فيه من تفويض له نحو تمكين شعب الجنوب العربي من سيادته على كامل ترابه الوطني وممارسة سلطته وبناء دولته الوطنية الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة .

والله الموفق والهادي الى سبيل الرشاد ،،

 

صادر عن : المكتب التنفيذي

لنادي القضاة الجنوبي

بتاريخ : 6 / مايو / 2017م .



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نادي القضاة الجنوبي يعلن عن تأييده لتفويض اللواء الزبيدي في تشكيل كيان سياسي جنوبي موحد) من موقع (عدن الغد)"

السابق الزبيدي يحدد مكان معركة داعش في السعودية والأردن (فيديو)
التالى المؤتمر العام الاول لمجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة يصدر بيان هام - صحف نت