أخبار عاجلة

مغتربون في امريكا يقصون كيف تعرضوا للنصب عبر الفيس بوك - صحف نت

مغتربون في امريكا يقصون كيف تعرضوا للنصب عبر الفيس بوك - صحف نت
مغتربون في امريكا يقصون كيف تعرضوا للنصب عبر الفيس بوك - صحف نت

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 07:55 مساءً

صُحف نِت - شكى أحد المغتربين اليمنيين في الولايات المتحدة الامريكية من عملية نصب تعرض لها على يد عصابة محترفة بحجة الاعمال الخيرية .

وقال المغترب ابو مالك حميسان لـ" " انه تعرض لعملية نصب واحتيال من قبل عصابة محترفة، حيث قامت بأرسال له صور اطفال يبدوا على عليهم الفقر والجوع وطلبت منه دعمهم بمبلغ شهري .

واضاف المغترب ، أنه شعر بالمسؤولية تجاه ابناء وطنة بسبب الوضع الراهن وما تعانيه من تردي الاوضاع الاقتصادية، وقرر ان يجود بما يستطيع لدعم هذه الاسر الفقيرة.

وتابع حميسان " لم يخطر ببالي ان هناك يمني قد يستغل وجع الناس وفقرها ليقوم بتنفيذ أقبح الاعمال  وهي السرقة باسم الفقراء"

وقال ابو مالك ان القصة بدأت عندما قام أحد الحسابات الوهمية في الفيس بوك باسم " ابو حسين " بالتواصل معه وطلب منه المساعدة لأحد الاسر الفقيرة من الايتام التي لا تملك قوت يومها بمبلغ 50 الف شهرياَ .

وأضاف "طلبت منه بعض الأدلة فأرسل لي صور مؤثرة و اسم ام الأطفال ورقمها  وقال واصلها – لكن لم اتصل بها - لأنني ضننت فيه خيراً وان كان يريد النصب سيعطيني رقم آي أمراءه يكون متفق معها، وبدأت بإرسال المبلغ الذي طلب مني وهي خمسين الف يمني كل شهر، بعد ان أرسل لي اسمه الحقيقي وبطاقته الشخصية وبعد القسم منه انه صادق ".

وعن اكتشاف ابو مالك أنه تعرض للاحتيال قال "بعد ان  علم بعض أصدقائي في الفيس بك  انني أرسل  مساعده وبعد نقاشنا تفاجأت ان هذا ابو حسين قد طلب  من جميع الأصدقاء  نفس الطلب وهناك من  تكفل بمساعدة الاسره التي انا  تكفلتها.

ومن أجل التأكد قمت بعمل حساب باسم اخر وراسلته وقلت له اريد اعمل خير و أكفل أيتام قام بإرسال لي نفس المعلومات التي قد ارسلها لي الى حسابي الأصلي وهو لايعلم انني نفس الشخص  ألذي يساعد هذه الاسره الوهميه.

وأشار أن الكثير من اصدقائه المغتربين تعرضوا لنفس الحيلة، فبعض الحسابات مثل حساب باسم " صفية البعداني " تطلب سداد ايجار المنزل الذي تراكم على رب الاسرة  منذ سنة والبعض يطلب كفالة الاسر .

مضيفاً أن حساب ( صفيه البعداني) يقوم بعمل  مايمارسه (ابو حسين)  فالحساب يعرض عرض حاله انسانيه وهي ان هناك أسره معرضه للطرد بسبب عدم دفع الاجار  وتواصلت معي ومع جميع أصدقائي المغتربيين في الخاص وفي العام  وقامت بنشر الموضوع  وتعاطف الكثير مع الموضوع وقمنا بإرسال ١٣٠٠ دولار لكي نسدد أجار الاسره الفقيره وماهي الا ايام واكتشفنا إننا وقعنا ضحية لنصاب محترف ورجعنا الى المعلومات وأرقام التلفونات الخاصه بالاسره وبمالك العماره  فإذا بها جميعا محذوفه وحين راسلنا صاحبة الحساب قامت  ب حذف حسابها، وحين جمعنا الادله وجدنا ان الأرقام التي كانت تستخدم  هي نفس الأرقام التي كان يستخدمها ابو حسين،وهذا دليل قاطع ان ابو حسين هو صفيه البعداني وصفيه البعداني هي ابو حسين، وانها عاصبة واحده.

واختتم حميسان  كلامة موجهاً نصحه للمغتربين وفاعلين الخير " على كل من أراد ان يعمل خير ان يتأكد ١٠٠١٠٠ من اي حاله يريد مساعدتها خصوصا حين تكون عبر شبكات التواصل الاجتماعي مضيفاً "انا لم احزن على المال لكن الذي احزنني حقارة بعض النفوس واستغلالها للوضع الماساوي الذي تشهده اليمن واستغلالهم كرم المغترب اليمني من جهه ومعانات المحتاجين من الجهة المقابله."

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مغتربون في امريكا يقصون كيف تعرضوا للنصب عبر الفيس بوك - صحف نت) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق البخيتي: لا أتوقع أن يقبل رئيس مجلس النواب بالشراكة مع الحوثي - صحف نت
التالى غارات جوية مكثّفة تدك مواقع وتعزيزات عسكرية للحوثيين بصنعاء وصعدة