أخبار عاجلة
فرنانديز: لا أملك عصا سحرية - صحف نت -
ريفيرا: واجهنا صعوبات في الإعداد - صحف نت -
الطرابلسي يحذر من السد - صحف نت -
«الزعيم» يبحث عن استعادة هيبته - صحف نت -

«الوباء القاتل» يتفشى في صنعاء مع انعدام المواد الطبية - صحف نت

«الوباء القاتل» يتفشى في صنعاء مع انعدام المواد الطبية - صحف نت
«الوباء القاتل» يتفشى في صنعاء مع انعدام المواد الطبية - صحف نت

- أكدت مصادر طبية بهيئة المستشفى الجمهوري أنه وخلال الفترة من 28 أبريل وحتى 3 مايو سجلت وفاة حالتين من بين 70 حالة إصابة استقبلتها المستشفى.

وذكرت المصادر أن أعراض الحالات التي وصلت إلى قسم الطوارئ متشابهة، إذ تعاني الحالات من إسهال حاد مع تقيّؤ شديد ومستمر، البعض منها يؤدي في النهاية إلى جفاف وهبوط حاد للضغط ثم فشل كلوي، ومن ثم الوفاة في حالة عدم قابلية مناعة جسم المصاب للوباء.

ويعد المستشفى الجمهوري هو المستشفى الوحيد الذي يستقبل حالات الإصابة بوباء الكوليرا في ، الأمر الذي أدى إلى عجز المستشفى عن إيجاد أسرّة شاغرة للحالات الجديدة.

وبدأ تفشي وباء الكوليرا تزامنآ مع انعدام المعونات الطبية اللازمة لمكافحة الوباء واستيلاء الميليشا على المعونات الطبية وبيعها او صرفها فقط لأنصارهم.

وحذرت السلطات الطبية بصنعاء ومكتبا منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف باليمن أمس، من عودة وباء الكوليرا الذي انتشر في البلاد أواخر العام الماضي، مخلفاً 92 حالة وفاة، وأكثر من 10 آلاف إصابة، بينها مئات الحالات المؤكدة مختبرياً.

ونشرت المنظمتان الدوليتان على حسابهما الرسمي على «تويتر» تحذيرات من عودة الكوليرا «لتهدد سلامة وصحة الصغار والكبار في ‫»، وشددتا على ضرورة تعزيز إجراءات الوقاية ضد «الوباء القاتل».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («الوباء القاتل» يتفشى في صنعاء مع انعدام المواد الطبية - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد