أخبار عاجلة
روسيا اليوم / التعداد السكاني في إسرائيل - صحف نت -

مكتب تربية لحج: المشاريع الإماراتية ساهمت في استقرار العملية التعليمية - صحف نت

مكتب تربية لحج: المشاريع الإماراتية ساهمت في استقرار العملية التعليمية - صحف نت
مكتب تربية لحج: المشاريع الإماراتية ساهمت في استقرار العملية التعليمية - صحف نت

- أكد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة ، جنوب ، نصر سعيد اللحجي، أن المشاريع التنموية في المدارس ساهمت في استقرار العملية التعليمية في المحافظة خلال العام الدراسي الحالي.

وأشاد ، بالدعم السخي المقدم من دولة العربية المتحدة، لإعادة تطبيع العملية التعليمية، وتأهيل المدارس المتضررة في عدد من مديريات المحافظة.

وأضاف اللحجي، وفقاً لما نشرته صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الصادرة اليوم السبت - تابعها "اليمن العربي"، أن الهلال الأحمر الإماراتي تبنى عدداً من المشاريع التنموية في إعادة تأهيل وصيانة عدد من المدارس التعليمية المتضررة، جراء الحرب والإهمال وعدم الصيانة.

وجاءت تصريحات مدير التربية في لحج عقب زيارته التفقدية مدرسة الشهيدة سامية مبروك، وإطلاعه على عمليات الصيانة والترميم النهائية التي تجري في المدرسة، في إطار المشاريع التنموية الممولة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأكد أن «الجهود مستمرة من أجل بناء أجيال المستقبل المتسلحة بالعلم والمعرفة»، مثمناً دور دولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من دعم لا محدود لقطاع التعليم في لحج والمحافظات المحررة.

وتأتي عملية تأهيل المدرسة في إطار المنحة المقدمة من الإمارات لدعم عملية إعادة أعمار القطاعات الأساسية في لحج، وشملت تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في قطاعات التعليم والمياه والصحة، وبما يلبي احتياجات المواطنين ويرفع معاناتهم.

وساهمت الإمارات في عام 2016 بإعادة تأهيل 17 مدرسة في مديريات «تبن وطور الباحة ورأس العارة»، وتم تجهيزها بشكل متكامل، من أجل تطبيع العملية التعليمية، وإعادة الطلاب إلى صفوفهم الدراسية بشكل طبيعي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مكتب تربية لحج: المشاريع الإماراتية ساهمت في استقرار العملية التعليمية - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد