أخبار عاجلة
احور :مقتل ٢ جنود برصاص مطلوب امني -

الحوثيون يتحدثون عن عملية تبادل للأسرى مع الجيش الوطني

الحوثيون يتحدثون عن عملية تبادل للأسرى مع الجيش الوطني
الحوثيون يتحدثون عن عملية تبادل للأسرى مع الجيش الوطني
- - وكالات
السبت, 06 مايو, 2017 09:56 صباحاً

أعلنت مليشيا عن إتمام عملية تبادل للأسرى، مع قوات في مواقع مختلفة من البلاد، شملت 22 أسيراً.

وقال موقع إلكتروني تابع للحوثيين إن “اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى (تابعة للحوثيين)، أجرت عبر وسطاء محليين عمليات تبادل لـ 22 أسيراً على عدة جبهات”.
 
ولفت إلى أنه “تم بموجبها الإفراج عن 11 أسيراً من أسرى الجيش واللجان الشعبية (الموالية للحوثيين)، مقابل مسلحين من المجموعات المسلحة (في إشارة للمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور )”.
 
ونشر الموقع قائمة بأسماء مسلحي الجماعة المفرج عنهم، لكنه لم يشر إلى المواقع التي جرت فيها عمليات التبادل، ولم يذكر أي تفاصيل أخرى.
 
وحتى مساء الجمعة، لم يصدر عن السلطات اليمنية الشرعية، أو الشعبية الموالية لها، أي تعليق حول ما ذكره الموقع الناطق باسم .

ولا يُعرف على وجه الدقة عدد المختطفين والأسرى من الجانبين، منذ اندلاع الحرب في مطلع العام 2015، لكن في مايو/أيار من العام الماضي، قدم وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت، للجنة الأسرى والمعتقلين المنبثقة عن المشاورات قائمة بأسماء 2630 معتقلاً ومختطفاً لدى مسلحي “الحوثي”.
 
وأخفقت الأمم المتحدة حينها، في ترجمة التوافقات الأولية بالإفراج عن 50% من المعتقلين والأسرى من الجانبين، بسبب رفض الحوثيين الإفراج عن سجناء الرأي والسياسيين، ووزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، واشتراطهم مبادلة 500 أسير حرب بمثلهم مع الطرف الحكومي.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثيون يتحدثون عن عملية تبادل للأسرى مع الجيش الوطني) من موقع (الموقع بوست)"

السابق احمد عوض بن مبارك : دعوات الإنفصال في الجنوب مكررة وقرار مجلس الامن يؤكد على وحدة اليمن
التالى رئيس هيئة الأركان العامة السعودي يمنح عدد من مصابي «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» أوسمة الاستحقاق (صور)