أخبار عاجلة

تفاصيل إحراق مقر حزب الاصلاح في عدن ومعلومات عن منفذيها (صور+ فيديو)

- أقدم مسلحون فجر اليوم السبت على اقتحام مقر الإصلاح بمدينة وإحراقه قبل أن يلوذوا بالفرار مما أسفر عن خسائر مادية.

 

وقال شهود عيان لـ‘‘ موقع ’’ ؛ أن مسلحين ملثمين أطلقوا نيران أسلحتهم في الهواء وقنابل دخانية قبل أن يداهموا المقر بتمام الساعة الواحدة فجراً والشروع باقتحامه وإحراقه ليتمكنوا بعد ذلك من الفرار باتجاه شارع أروى المؤدي إلى مديرية المعلى’’.

 

إلى ذلك ؛ قال المسئول الإعلامي لإصلاح عدن ‘‘خالد حيدان’’ ؛ أن مسلحين يستقلون ثلاث سيارات إحداها نوع هيلوكس اقتحموا مقر الإصلاح بمديرية صيرة بعد منتصف الليل وأطلقوا الرصاص والقنابل الدخانية واعتقلت احد شباب المكتب ليحرقوا بعدها المقر بمادة البنزين ويغادروا المكان.

 

وبحسب شهود عيان غادرت تلك السيارات مدينة كريتر بسرعة جنونية عن طريق نقطة العقبة.

 

وباشرت فرق الدفاع المدني عملية إخماد النيران فيما لم تسجل أي خسائر بشرية من رواد المقر الذين تمكنوا من المغادرة قبل عملية الاقتحام بدقائق معدودة.

 

وانتقد نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي اقتحام مقر حزب الإصلاح واحراقه، معتبرين انه تأجيج وعمل بائس.


وقال الإعلامي فتحي أبو النصر إن حرق مقرات الأحزاب في الجنوب ايذانا بعودة الشمولية مجددا وتأجيجا أحمق للانقسام الجنوبي الجنوبي.


وكيل وزارة الشباب شفيع العبد قال إن احراق المقر الرئيس للتجمع اليمني للإصلاح في عدن، عمل بائس ومدان، ويعبر عن ضعف شخصية الفاعلين بصرف النظر عن هويتهم ودوافعهم.


وأكد أن ذلك نتيجة متوقعة لثقافة التحريض التي تكاد تخنق الجنوب ضد الأحزاب وضد الآخر المختلف، ويقف على رأسها نخبة مثقفة وشابة، غير مدركة عواقب ذلك على نسيجه الاجتماعي والسياسي، الذي يُراد له أن يخضع لصوت واحد.

 

وسبقت عملية الاقتحام وإحراق المقر عملية تحريض واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين محسوبين على الحراك الانفصالي دعت لإحراق مقرات الاصلاح في عدن. 

 

الصـــــــــــــور :

مسلحون يحرقون مقرا لحزب الإصلاح بعدن (فيديو)

تفاصيل احراق مقر حزب الاصلاح في عدن ومعلومات عن منفذيها (صور)

 

فيديــــــــــــــــــــــــو

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تفاصيل إحراق مقر حزب الاصلاح في عدن ومعلومات عن منفذيها (صور+ فيديو)) من موقع (ناس تايمز)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت