أخبار عاجلة

وفاة مدير إدارة التعليم بصعدة في سجن الأمن السياسي بصنعاء بعد تعرضه للتعذيب الشديد (تفاصيل)

وفاة مدير إدارة التعليم بصعدة في سجن الأمن السياسي بصنعاء بعد تعرضه للتعذيب الشديد (تفاصيل)
وفاة مدير إدارة التعليم بصعدة في سجن الأمن السياسي بصنعاء بعد تعرضه للتعذيب الشديد (تفاصيل)
2017/05/06 - الساعة 08:37 صباحاً ( - خاص)

توفي مدير إدارة التعليم، بمكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة بعد عامين من اختطافه وإخفاءه قسريا من قبل مليشيا ، متأثرا بالتعذيب الذي كان يتعرض له.

 

وقالت المصادر، إن المختطف مجلي عبدالله حسين فرحان، توفي في سجون مليشيا الحوثي، بسبب التعذيب الذي تعرض له، في سجون المليشيات، طيلة العامين المنصرمين.

 

ومجلس ينتمي لمديرية سحار بصعدة، تعرض للاعتقال قبل سنة وسبعة أشهر، ومن حينها وأسرته تبحث عنه، ولا تعلم أين أخفته المليشيا، حيث علمت لاحقا، أنه يتواجد في سجن الأمن السياسي بالعاصمة .

 

وقد تعرض "مجلي" لتعذيب شديد؛ لتستمر معاناته لمدة عامين في سجون المليشيات تلقى خلالها كل صنوف التعذيب حتى وفاته؛ لتبدأ معاناة جديدة لأهله الذين ظلوا يبحثون عنه حيا وميتا بعد أن اتصل بهم أحد القيادات الحوثية وأخبرهم أنه توفي وأن جثته في المستشفى العسكري بصنعاء لكنهم لم يجدوه هناك، حسب مركز صعدة الإعلامي.

 

وقد عثرت أسرته على جسته في ثلاجة مستشفى الشرطة بالعاصمة صنعاء، حيث ترفض مليشيا الحوثي تسليم جثته إلا عن طريق النيابة بغرض إنهاء القضية وإجبار أهله على التنازل لدى النيابة التي تسيطر عليها.

 

ويبلغ "مجلي" من العمر خمسة وأربعين عاما وهو أب لولدين وبنتين ويُعَد أحد الكوادر الإدارية المعروفة في محافظة صعدة حيث تخرج من دولة العراق ويعمل مديرا لإدارة التعليم في مكتب التربية بالمحافظة، وكان من المعروفين بمناهضتهم للمليشيات الحوثية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وفاة مدير إدارة التعليم بصعدة في سجن الأمن السياسي بصنعاء بعد تعرضه للتعذيب الشديد (تفاصيل)) من موقع (مندب برس)"

السابق بن دغر يعود لاستئناف مهامه من العاصمة المؤقتة عدن ويستهل عودته بافتتاح المحطة القطرية للكهرباء
التالى سعودي يكتشف بعد 37 عام انه متزوج أخته وهذا ما حصل "تفاصيل"