أخبار عاجلة
تدشين المخيم الكشفي الأول بوادي حضرموت -

اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب تصدر بياناً سياسياً هاماً

اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب تصدر بياناً سياسياً هاماً
اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب تصدر بياناً سياسياً هاماً

- تلقت ( الغد) بياناً سياسياً هاماً صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب، جاء فيه :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب.

عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب اليوم الجمعة 5 مايو 2017م اجتماعها الخاص لتقييم مستوى نجاح مليونية (إعلان عدن التاريخي) التي جرت يوم أمس في العاصمة عدن.

وفي الوقت الذي تهنئ فيه اللجنة شعب الجنوب على النجاح العظيم الذي حققته هذه المليونية وقراراتها التاريخية، فإنها تعبر عن جزيل الشكر والتقدير والامتنان لشعب الجنوب الذي احتشد من أقصاه إلى أقصاه في ساحة الحرية بخور مكسر، للتعبير عن موقفه الثابت والانتصار لقضيته الوطنية وتطلعاته المشروعة المتمثلة بالسيادة على أرضه وبناء دولته المستقلة.

وقد عبرت اللجنة عن ارتياحها العميق بنجاح هذه المليونية التي تمت بعون الله وتوفيقه، وجسّدت التعبير عن إرادة هذا الشعب الصابر التي تضمنها بيان (إعلان عدن التاريخي) الذي فوّض القائد عيدروس قاسم الزُبيدي بإعلان قيادة سياسية وطنية (برئاسته) لإدارة وتمثيل الجنوب وقيادته لتحقيق أهدافه وتطلعاته المشروعة.

ووقفت اللجنة أمام التصعيد الذي تنتهجه أطراف حزبية في حكومة الشرعية، جبلت على خلق الفتن والصراعات بين أوساط المجتمع الجنوبي المسالم، وذلك بإصرارها على تحدي إرادة شعب الجنوب التي عبر عنها في مليونية (إعلان عدن التاريخي).

وحذّرت اللجنة من السعي لتمرير أجندات سياسية من خلال الزج بالشيخ عبدالعزيز المفلحي لتحدي إرادة شعب الجنوب المعبر عنها في إعلان عدن التاريخي) الذي رفض من خلاله القرارات الأخيرة وأي قرارات لاحقة.

وعليه فإن اللجنة الشعبية تحمّل حكومة الشرعية المسئولية الكاملة عما سوف يترتب على هذا التصعيد الخطير.

وتدعو الأشقاء في دول إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي من شأنه أن يخلق مزيداً من تأزيم الوضع في العاصمة عدن بقية محافظات الجنوب.

 

صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب

الجمعة 5 مايو 2017م



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب تصدر بياناً سياسياً هاماً) من موقع (عدن الغد)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد