المخلافي: نأمل العودة مجددا إلى الكويت والتوصل إلى اتفاق سلام مع الحوثيين

المخلافي: نأمل العودة مجددا إلى الكويت والتوصل إلى اتفاق سلام مع الحوثيين
المخلافي: نأمل العودة مجددا إلى الكويت والتوصل إلى اتفاق سلام مع الحوثيين

- المخلافي: نأمل العودة مجددا إلى الكويت والتوصل إلى اتفاق سلام مع

قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية تأمل العودة مجدداً إلى دولة الكويت بهدف التوصل إلى اتفاق سلام مع جماعة وإنهاء النزاع المستمر منذ أكثر من عامين.
 
وأكد المخلافي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"- التزام حكومته بـ"التفاوض من أجل إحلال السلام في على وجه السرعة.. منتقداً رفض الحوثيين لكل جهود السلام الدولية.
 
وأعرب عن أمله "في أن تفضي الضغوط الدولية والخسائر التي مني بها الحوثيون وصالح إلى الاستجابة لجهود السلام".
 
وتابع "نأمل العودة مجددا إلى دولة الكويت، التي رحّب إخواننا فيها بعودة وفدي الجانبين إليها، بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يوقعه الجانبان".
 
وأشار المخلافي إلى أن "الموقف الإيجابي للحكومة لا يلقى أي رد فعل من الانقلابيين الذين لا يزالون يرفضون مطالبات السلام أو قبول جهود السلام الدولية معرباً عن أسفه إزاء رغبة الانقلابيين في الاستمرار في الحرب".

واستضافت الكويت العام الماضي مشاورات بين الحكومة الشرعية من جهة، والحوثيين والرئيس السابق علي من جهة ثانية، استمرت 90 يوماً برعاية الأمم المتحدة، لكنها فشلت في تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (المخلافي: نأمل العودة مجددا إلى الكويت والتوصل إلى اتفاق سلام مع الحوثيين) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق مصرع العشرات من المتمردين بينهم قيادي في حجة ومشافي المحافظة لم تستوعب جرحاهم - صحف نت
التالى حزب صالح يسرب وثيقة خطيرة تكشف تلاعب الحوثيين بأسعار الغاز - صحف نت