أخبار عاجلة

لهذا السبب.. اختار عمار العزكي تقديم اللون الحضرمي - صحف نت

لهذا السبب.. اختار عمار العزكي تقديم اللون الحضرمي - صحف نت
لهذا السبب.. اختار عمار العزكي تقديم اللون الحضرمي - صحف نت

- سؤال يدور في أذهان جمهوره، لماذا إختار النجم اليمني اللون الحضرمي، في أغانيه التي شارك بها خلال مسيرته الفنية الوجيزة على الشاشة.

حب 'العزكي' لبلاده وإنتماءه لها، أوجب عليه تقديم الرسالة اليمنية لجمهوره، ليعرفهم بالفن اليمني والحضرمي أكثر، وبالمقابل أبرز هذا اللون عمار، وطبع له بصمة مختلفة أثناء وجوده في البرنامج، وقد إعتبر عمار وجوده في برنامج 'أرب آيدل' فرصة لإبراز هذا اللون الذي قد لايعرفه الجمهور كما يجب.

وبالفعل تفاعلت لجنة التحكيم وأولهم 'أحلام' مع أغاني 'العزكي'، وعبرت عن حبها وشوقها لزيارة منبع هذا الفن الحضرمي الأصيل الذي قدمه لهم عمار، وأضافة أحلام أنه حتى العسل الحضرمي له نكهة خاصة عن غيره.

وفي التصفيات النهائية للبرنامج آسى 'العزكي' بلاده لما تمر به من ظروف صعبة، بأغنية من التراث الحضرمي 'حبي لها' للفنان الراحل 'كرامه مرسال'، وهيجت كلمات الأغنية مشاعره ومشاعر الحضور واللجنة.

فالفن الحضرمي لاتخفى أهميته على أحد، والفنانين هم من يعرفون ذلك بشكل خاص، لمعرفتهم بصعوبته ومقوماته بالإضافة الى تنوع مقاماته الموسيقية، إذ أن الفن في الخليج يكاد يحصر على مقامات معينة، وقد تطرق الفنان 'عبود خواجه' في إستضافة برنامج 'تاراتاتا' له إلى هذا الجانب وقال: "الفن في الخليج محصور، وملحني الخليج أمطروا علينا وابل من الألحان على مقام الكرد".

والجدير بالذكر، أن عدد من الفنانين غير اليمنيين عندما يسعون لنيل الشهرة، فإنهم يجدون سبيلها في الفن الحضرمي، حيث أن المستمع يتلقاه برونق خاص وبسيط، وتنال مقومات الأغنية إعجابه من كلمات ولحن، وما أكثر إفتقار الفن لهذه المقومات في هذه الأيام.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لهذا السبب.. اختار عمار العزكي تقديم اللون الحضرمي - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

السابق مكونات الثورة الجنوبية في محافظة أبين ترحب بإعلان تشكيل كيان سياسي جنوبي - صحف نت
التالى بيان مفاجئ لمجلس التعاون الخليجي بشأن مصر (تفاصيل) - صحف نت