أخبار عاجلة
تحطم طائرة أميركية بقاعدة "إنجرليك" التركية -
عربات فود ترك تمارس نشاطها في الطائف دون تراخيص -
وصول مليون و150 ألف حاج -
سابك الصيفي يطور الحس الإبداعي بـ 4 مسارات عملية -

الحوثيون يشنون هجوما لاذعا على الوزير هشام شرف والأخير يرد ” أصوات نشاز”

الحوثيون يشنون هجوما لاذعا على الوزير هشام شرف والأخير يرد ” أصوات نشاز”
الحوثيون يشنون هجوما لاذعا على الوزير هشام شرف والأخير يرد ” أصوات نشاز”

- – متابعات

شن الحوثيون هجوما لاذعا على وزير خارجية حكومة الإنقلاب هشام شرف واتهموه ، بالتواصل مع الـخارج، مطالبين بإقالته من منصبه.

جاء ذلك على خلفية تصريحات أدلى بها شرف، وأشاد فيها بجهود عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، والداعين الى وقف تحرك قوات باتجاه محافظة الساحلية.

ويقول الحوثيون أن شرف يصدر من فترة لأخرى تصريحات تشيد بالدور والموقف الأمريكي من الحرب في ، وهو ما دفع الوزير الإنقلابي الى إصدار تصريح يرد فيه على مهاجميه، ويصفهم بـ “الأصوات النشاز”.

واستغرب في سياق رده من طبيعة التهمة التي وجهت له، حيث قال: ” نستغرب مما يحاول البعض الترويج له بأن الوزارة تنبطح لموقف هذه الدولة أو تلك بحسب ما يقوله البعض ممن يوجه تلك الإتهامات”، مضيفاً ” إن الأساس الصحيح في العمل الدبلوماسي هو أن نعمل على كسب مواقف وتأييد العالم أجمع وأنه عندما يتحدث الأمريكيون بشيء إيجابي عن الوضع نصرح بما يشدد ويدعم ذلك الموقف أو التوجه، وعندما يتحدثون بسوء أو شر نرد وبقوة بالرفض والإدانة، لأن الخبرة والمهنية الدبلوماسية تفترض على أن من يرسل رسائل خضراء يجد نتائجها الطيبة وتنعكس على علاقات الدول، ومن يرسل رسائل عدوانية يرد عليه بأقوى منها عدائية “.

وضجّت منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات طريفة، حيث قال أحدهم “كان المفروض يغير اسمه هشام شرف الدين وكل شيب با يسبر”، في حين قال آخر “أنت غلطان يا شرف.. ألا تعلم أن وزير الخارجية مهمته أن يتفرغ ليشرح عن أضرار الخارج!”، في حين ذهب بعضهم الى أن الهجوم على الوزير الانقلابي المقرب من يأتي في سياق رد فعل المليشيا على الصفعة التي وجهها لأحد القيادات الحوثية بوزارة التخطيط بصنعاء قبل أيام.

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب