أخبار عاجلة

جنود حضارم عن القوات المسلحة الإماراتية: مهارات قتالية عالية وإنضباط - صحف نت

جنود حضارم عن القوات المسلحة الإماراتية: مهارات قتالية عالية وإنضباط - صحف نت
جنود حضارم عن القوات المسلحة الإماراتية: مهارات قتالية عالية وإنضباط - صحف نت

- تحدث الجنود الحضارم عن المهارات القتالية ومستوى التدريب والإنضباط العالي لدى أفراد القوات المسلحة الإماراتية، خلال تلقيهم التدريبات العسكرية والبدنية في معسكرات دولة بمحافظة

ويرى أغلب الجنود الحضارم في أفراد القوات المسلحة الإماراتية المشاركين في عملية تدريبهم قبل معركة تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، مصدر الإلهام لهم.

ويقول محمد سالم؛ أحد منتسبي المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت الساحل، إن الحديث عن القوات المسلحة الإماراتية كإحدى أفضل القوات العربية في التكتيك الحربي والعسكري لم يأت من فراغ.

 

وأضاف: لقد إستفدنا من التدريبات العسكرية والجسدية الذي تعلمناها من القوات الإماراتية الشيء الكثير، مما أسهم في رفع روح المعنوية لدى الجنود خلال معركة تطهير وتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة. 

وتابع: إن تدريبات القوات المسلحة الإماراتية لنا كان لها أثرٌ كبير وواضح خلال معركة تحرير الساحل من الإرهاب. 

وأشار إلى أن نتيجة معركة تحرير ساحل حضرموت كانت واضحة فقد حسمت المعركة خلال فترة وجيزة أذهلت العالم بأسرة، ولم يكن لأفراد قوات الإمارات أي تدخل على أرض المعركة برياً وكانت مشاركتهم جوياً فقط. 

علمونا الإنضباط

 يقول عقيل ؛ أحد الجنود المرابطين في معسكرات رماة شرق حضرموت، إن أفراد القوات المسلحة الإماراتية المشرفيّن على تدريباتنا، علمونا الإنضباط وتحلي بالروح القتالية خلال المعارك أو أثناء أداء وجبنا الوطني في النقاط الأمنية. 

وقال عادل أحمد، أحد المشاركين في عملية تحرير ساحل حضرموت من القاعدة، إنهُ رغم إرتقاء أكثر من شهيد من زملاءنا إلا أن ذلك لم يؤثر مطلقاً على معنوياتنا، بل أزادنا ذلك إصراراً على مواصلة المعركة حتى تحقيق أهدافنا.

 

وأضاف خلال حديثة مع " العربي": إن إنضباط أخواننا في القوات المسلحة الإماراتية الذين أشرفوا على تدريباتنا، جعلنا نخجل من عدم إنضباطنا خصوصاً وإننا نحنُ أصحاب القضية الرئيسيون. 

ويؤكد أغلب جنود قوات النخبة الحضرمية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، وخاصة الذين تلقوا تدريباتهم من القوات الإماراتية , إن الجنود الإماراتيين كانوا يقولون لنا إن التساهل وعدم الإنضباط كلٌ لا يتجزأ، ومن يتساهل في تطبيق التعليمات غير المهمة سيتساهل في تطبيق التعليمات المهمة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جنود حضارم عن القوات المسلحة الإماراتية: مهارات قتالية عالية وإنضباط - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت