أخبار عاجلة
WHO sends emergency crew to combat cholera in Yemen - صحف نت -
Newspaper: Germany adopts initiative to solve Yemen's crisis - صحف نت -
Foreign ministry denounces attempted assassination against UN Envoy - صحف نت -
إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/5/1149160.html - صحف نت -

للإمارات الحق في مواجهة الإخوان المسلمين وعلي محسن... : علي سالم البيض يهاجم الرئيس هادي ويصفه بالمتهور ويطالب السعودية بوقف "تماديه"! (التفاصيل)

للإمارات الحق في مواجهة الإخوان المسلمين وعلي محسن... : علي سالم البيض يهاجم الرئيس هادي ويصفه بالمتهور ويطالب السعودية بوقف "تماديه"! (التفاصيل)
للإمارات الحق في مواجهة الإخوان المسلمين وعلي محسن... : علي سالم البيض يهاجم الرئيس هادي ويصفه بالمتهور ويطالب السعودية بوقف "تماديه"! (التفاصيل)

- ناس تايمز - متابعات

في أول تعليق له على قرارات إقالة الزبيدي وبن بريك، وصف الرئيس الجنوبي السابق/ علي سالم البيض، القرارات الرئاسية الأخيرة التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور وأطاحت بقيادات جنوبية بارزة، بـ«المتهورة والمتسرعة».

وقال البيض: لقد ساءنا بشكل كبير أن تستهدف تلك القرارات شخصيات وطنية تشهد لها ساحات النضال بالشرف والأمانة والشجاعة والنزاهة، في إشارة إلى قرار إقالة  عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك.

وأكد في تصريحات صحفية، أن آخر ما تتطلبه هذه المرحلة الحاسمة هي هذه النوعية من القرارات المتسرعة التي لا تعكس سوى ضيق أفق وعدم دراية بطبيعة المعركة وكيفية إداراتها سياسيا عسكريا، خاصة وأن الأطراف المستفيدة من مثل هذه القرارات هي تحالف - وفقا لطبيعة المعركة وأهدافها الإستراتيجية فيما يخص دول التحالف.

وأشار إلى أن الطرف الجنوبي بتياراته الوطنية السياسية والعسكرية (الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية) يعتبر طرفا أساسيا في هذا التحالف وتعتبر هذه القرارات من استهداف وإقصاء له من خلال إزاحة شخصيات تمثل رمزيه جنوبية كبيرة .

ويرى البيض أن هذه القرارات قد استهدفت وبشكل واضح شراكة طرف أساسي في هذا التحالف وهو دولة العربية المتحدة التي قدمت ولا زالت تقدم الدعم والدم والرجال في الجنوب وتتواجد هناك وفق خطط بناء ما يعني أن من حقها أن تأمن على وجودها بمن تراه أهلا للثقة بعيدا عن مكر جماعات (الإخوان المسلمين) التي تناصب دولة الإمارات العربية المتحدة حالة عداء معروفة، فكيف يمكن اتخاذ مثل هذه القرارات المضرة بدولة حليفة للدولة الأكبر المملكة العربية ؟!.

وقال إنه من الواضح أن هذه القرارات قد اتخذت دون التشاور مع دول التحالف كما حدث سابقا عند إزاحة المهندس/ خالد بحاح من منصبه ما يعني أن هناك ضيق أفق وتصفية حسابات تبدو شخصية في شق منها وذات بعد سياسي يستهدف الجنوب في شق آخر مدفوعا من قبل أطراف شمالية تتطابق في نظرتها للجنوب مع تحالف (صالح - الحوثي) وبقية الأطراف الشمال، في اتهام ضمني لنائب الرئيس الفريق علي الأحمر.

ودعا البيض دول التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية إلى كبح جماح الرئيس هادي، باعتباره مصدر التصرفات التي يمكن أن تمعن في التمادي، والتي لا يستفيد منها إلا الخصوم الأصليون لأهداف عاصفة الحزم .

وبارك الخطوات التنظيمية السلمية التي تجري للرفض الشعبي للقرارات في عموم الجنوب والتحضير للمهرجان الكبير في العاصمة ...

ودعا قيادات الجنوب في الداخل إلى الإسراع في تشكيل حامل سياسي يمثل القضية ويدافع عنها واردف: سوف نكون مؤيدين له طالما عبر عن إرادة شعب الجنوب البطل في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية المستقلة .

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (للإمارات الحق في مواجهة الإخوان المسلمين وعلي محسن... : علي سالم البيض يهاجم الرئيس هادي ويصفه بالمتهور ويطالب السعودية بوقف "تماديه"! (التفاصيل)) من موقع (ناس تايمز)"

السابق ورد للتو : المفلحي يفاجئ الجميع ويعلن موعد وصوله الى عدن
التالى وفاة مدير تربية صعدة تحت وطأة التعذيب بسجون المليشيا - صحف نت