الحكومة اليمنية مستعدة للعودة إلى مفاوضات السلام مع الحوثيين

الحكومة اليمنية مستعدة للعودة إلى مفاوضات السلام مع الحوثيين
الحكومة اليمنية مستعدة للعودة إلى مفاوضات السلام مع الحوثيين

- / بروكسل/ متابعة خاصة:

أكد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، اليوم الجمعة، التزام حكومته بالتفاوض من أجل إحلال السلام في "على وجه السرعة"، منتقداً "رفض لكل جهود السلام الدَّولية".

وأضاف المخلافي في مقابلة خاصة أجرتها معه وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش زيارة رسمية لبروكسل أن "الموقف الايجابي للحكومة لا يلقى أي رد فعل من الانقلابيين الذين لا يزالون يرفضون مطالبات السلام أو قبول جهود السلام الدولية".

ولفت إلى رفض "الانقلابيين"-الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق- الأخذ بأي مقترح من المقترحات التي طرحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد معربا عن "الأسف إزاء رغبتهم في الاستمرار في الحرب".

وأكد في الوقت نفسه استمرار الحكومة اليمنية في الدعوة إلى السلم آملا أن تفضي الضغوط الدولية والخسائر التي مني بها "الانقلابيون" حتى الوقت الحاضر إلى الاستجابة لجهود السلام.

وقال "نأمل العودة مجددا إلى دولة الكويت ولقد رحب إخواننا الكويتيون بعودة وفدي الجانبين إلى الكويت" بهدف التوصل إلى اتفاق سلام يوقعه الجانبان.

وبدأت محادثات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة في 21 أبريل 2016 بهدف التوصل إلى حل للأزمة في اليمن واستمرت نحو أربعة أشهر.

وأجرى المخلافي مباحثات في بروكسل استمرت يومين لشرح الوضع في اليمن وطلب الدعم لمساعي الحكومة اليمنية نحو إحلال السلام مع وزير خارجية بلجيكا ديديه ريندرس وعدد من المسؤولين في المفوضية الأوروبية وأعضاء البرلمان الأوروبي.

 

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحكومة اليمنية مستعدة للعودة إلى مفاوضات السلام مع الحوثيين) من موقع (يمن مونيتور)"

السابق يافع وردفان تشيع شهيدين من ابناء العجيلي استشهداء بمعارك الساحل الغربي - صحف نت
التالى تجدد المواجهات بين المقاومة والحوثيين في البيضاء