أخبار عاجلة
سبق / العجلان للمرتبة الرابعة عشرة - صحف نت -

جنود يمنيون عن القوات المسلحة الإماراتية: شجاعة ومهارات قتالية وانضباط - صحف نت

جنود يمنيون عن القوات المسلحة الإماراتية: شجاعة ومهارات قتالية وانضباط - صحف نت
جنود يمنيون عن القوات المسلحة الإماراتية: شجاعة ومهارات قتالية وانضباط - صحف نت

-  يتحدث الجنود اليمنيون بإعجاب عن شجاعة واستبسال أفراد القوات المسلحة الإماراتية في المواجهات ضد مليشيا والرئيس المخلوع في أكثر من جبهة.

 

ويرى كثير من الجنود اليمنيين في أفراد قوات المشاركين في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل في مصدر إلهام لهم.

 

وإلى جانب ما يتعلق بالمعنويات، لا يخفي الجنود اليمنيون إعجابهم بالمهارات القتالية ومستوى التدريب العالي للجندي الإماراتي.

 

ويقول أحد منسوبي المنطقة العسكرية الثالثة، في محافظة ، إن الحديث عن القوات المسلحة الإماراتية كإحدى أفضل القوات العربية تدريبا، لم يأت من فراغ.

 

ويضيف الجندي: لم نستفد فقط من مشاركة القوات الإماراتية المباشرة في الحرب على وصالح، وإنما أيضا من التدريبات الجسدية ورفع الروح المعنوية لدى الجنود.

 

ويتابع: لقد كان لذلك أثرٌ بالغ في خوض معارك من نوع آخر ضد المليشيا الانقلابية في أكثر من جبهة.

 

وبحسب الجندي فقد كان أفراد القوات المسلحة الإماراتية في الميدان، يمنيين أكثر من الجنود اليمنيين أنفسهم.

 

علمونا الانضباط

وفي جبهة الساحل الغربي لمحافظة ، جنوبي اليمن، يقول جنود شاركوا القوات الإماراتية القتال ضد مليشيا الانقلاب، إن أفراد الأخيرة أبهروهم بروحهم القتالية.

 

ورغم سقوط أكثر من شهيد إماراتي في الجبهة ـ يتحدث الجنود ـ إلا أن ذلك لم يؤثر مطلقا على معنوياتهم، بل زادهم إصرارا على مواصلة المعركة حتى تحقيق أهدافها.

 

ويضيف، في حديث إلى "اليمن العربي": وبسبب حداثتنا العسكرية، أو قل عدم تلقينا ما ينبغي على الجندي تلقيه، كنا نتساهل في أمور نظنها سهلة، إلا أن انضباط الجندي الإماراتي جعلنا نخجل، خصوصا ونحن أصحاب القضية الرئيسيون.

 

ويؤكد الجندي، وهو ملازم ثاني وكان من أفراد قبل دمجها بالجيش الوطني في ، أن جنود الإمارات كانوا يقولون لهم إن التساهل وعدم الانضباط كلٌ لا يتجزأ، ومن يتساهل في تطبيق التعليمات غير المهمة سيتساهل في تطبيق التعليمات المهمة.

 

يشار إلى أن القوات المسلحة الإماراتية صُنِّفت ضمن أقوى 10 جيوش عربية عام 2014م من قبل موقع globalfirepower المهتم بالشؤون العسكرية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (جنود يمنيون عن القوات المسلحة الإماراتية: شجاعة ومهارات قتالية وانضباط - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت