أخبار عاجلة
سبق / شاهد.. إسقاط طائرة تجسس حوثية بصنعاء - صحف نت -

السفير ميسري يثمن موقف اسبانيا الداعم للشرعية في اليمن

السفير ميسري يثمن موقف اسبانيا الداعم للشرعية في اليمن
السفير ميسري يثمن موقف اسبانيا الداعم للشرعية في اليمن

- الجمعة 05 مايو 2017 04:18 مساءً
مدريد ( الغد ) خاص :

بحث سفير لدى مدريد نبيل خالد ميسري ، مع سكرتير الدولة لشؤون الخارجية بوزارة الخارجية والتعاون الإسبانية السيد إيلديفونسو كاسترو ، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها .

وخلال اللقاء ثمن السفير ميسري  موقف مملكة اسبانيا الداعم للشرعية وللقرارات الدولية ولا سيما 2216  ، مستعرضا إلى جهود الحكومة اليمنية لإرساء الأمن والاستقرار وإنهاء الانقلاب واستعادة كامل الأراضي ، مبينا الأهداف التي يسعى لها الانقلابيين ومن خلفهم إيران التي لها أجندة توسعية في المنطقة .

 كما تناول السفير ميسري في اللقاء الوضع القائم على الأرض عسكرياً وأمنياً وإنسانياً، متمنيا من مملكة أسبانياُ مضاعفه جهودها  من خلال التعبئة ونشر الوعى عن الحالة في اليمن إنسانيا ً، وذلك لحشد الدعم الرسمي وغير الحكومي في إطار التنسيق المشترك بين البلدين .

من جانبه أكد المسؤول الإسباني دعم بلاده المستمر للشرعية ممثلة بفخامة الأخ عبدربه منصور وللقرارات الدولية واستمرار دعمها في مختلف الجوانب. معبرا عن قلق بلاده للحالة الإنسانية التي تمر بها اليمن وضرورة العمل على تجاوزها .

كما أكد على مضاعفة الجهود التي من شأنها التخفيف من الكارثة الإنسانية . معبرا عن قلقه من الأنشطة الإرهابية التي تؤثر على أمن اليمن والمنطقة لاسيما في الممرات البحرية الدولية.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (السفير ميسري يثمن موقف اسبانيا الداعم للشرعية في اليمن) من موقع (عدن الغد)"

السابق شركة الغاز ومحلي مأرب يكشفان بالأرقام تلاعب الإنقلابيين بأزمة الغاز
التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد