أخبار عاجلة
الحوثيون يضاعفون كلفة الإنترنت في اليمن -

السفير الأمريكي : لامستقبل سياسي لـ " صالح " وسيظل مشمولاً بالعقوبات المفروضة عليه

السفير الأمريكي : لامستقبل سياسي لـ " صالح " وسيظل مشمولاً بالعقوبات المفروضة عليه
السفير الأمريكي : لامستقبل سياسي لـ " صالح " وسيظل مشمولاً بالعقوبات المفروضة عليه

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 08:48 صباحاً

صُحف نِت - قال السفير الأمريكي السفير الأمريكي لدى " ماثيو تولر " إن المجتمع الدولي متفق على عدم وجود أي مستقبل سياسي للرئيس السابق " علي عبدالله " وسيظل مشمولا بالعقوبات المنصوصة عليه وسيجري تفعيلها .

وأكد خلال لقائه وزير الخارجية الدكتور " عبدالملك المخلافي " أن الرباعية ( , , بريطانيا , أمريكا ) تسعى لإيقاف الحرب وإحلال السلام ومنع ايران من التدخل في اليمن ..معبرا عن تقدير الولايات المتحدة للدور المتميز والتاريخي للرئيس عبدربه منصور .

وأكد على استمرار التواصل والتشاور مع الحكومة اليمنية من أجل العمل معا لتحقيق السلام .

وفي اللقاء أكد الوزير " المخلافي " أن الحكومة والقوى السياسية اليمنية رفضت خارطة الطريق .. مبينا جملة أسباب لرفضها .

وأشار " أن الخطة لم تلتزم بالمرجعيات ومشاورات سويسرا والكويت ولَم تتناول أساس المشكلة المتمثلة بالانقلاب كما انها لن تحقق السلام المنشود الذي لن يتحقق إلا من خلال سحب السلاح من المليشيا وانسحابها من المدن وإنها الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة .

وأوضح المخلافي أن خارطة الطريق التي تقدم بها المبعوث الأممي في شكلها الحالي ستحول الحرب من حرب بين حكومة الشرعية وجماعة انقلابية الى حرب أهلية حقيقية شاملة تستمر لعقود.. مؤكدا ان الحكومة تسعى لتجنب أن ينحدر الصراع نحو هذا المنحدر الذي سيحوله الى صراع طائفي ومناطقي حرصا منها على تجنيب اليمنيين ويلات هكذا حرب وحفاظا على أمن وا

كما أكد أن الحكومة اليمنية ستستمر بدعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص من اجل السلام الملتزم بالمرجعيات وفِي مقدمتها القرار الاممي 2216 والقرارات ذات الصِّلة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني .

ونبه إلى أهمية استمرار التواصل للوصول الى حل سلمي شامل وعادل يلبي طموحات وتطلعات الشعب اليمني وتضحياته من أجل إنهاء الإنقلاب وعودة دولة المؤسسات والنظام والقانون، وقيام الدولة الاتحادية وفقا لمخرجات الحوار الوطني .

وحذر في الوقت نفسه من حلول تجزء اليمن وتعيد تجربة الصومال الشقيق في الدخول في حروب طويلة.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (السفير الأمريكي : لامستقبل سياسي لـ " صالح " وسيظل مشمولاً بالعقوبات المفروضة عليه) من موقع (المشهد اليمني)"

السابق أعمدة التدخان تتصاعد من حديثة الثورة عقب إنفجارات عنيفة "صور" - صحف نت
التالى نجل شقيق “صالح” يكشف عن “جهة مباشرة” أمرت باغتيال عمه - صحف نت