إصلاح عدن يرحب بإعلان عدن التاريخي ويعتبره نقلة نوعية للقضية الجنوبية - صحف نت

إصلاح عدن يرحب بإعلان عدن التاريخي ويعتبره نقلة نوعية للقضية الجنوبية - صحف نت
إصلاح عدن يرحب بإعلان عدن التاريخي ويعتبره نقلة نوعية للقضية الجنوبية - صحف نت

الخميس 4 مايو 2017 10:34 مساءً

- رحب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة اليوم الخميس إعلان عدن التاريخي الصادر اليوم.

واعتبر إصلاح عدن في بيان له ينشره موقع "" أدناه، اعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية للقضية الجنوبية وحلها الحل العادل الذي يرتضيه أبناء الجنوب.

وأيد اصلاح عدن الدعوة إلى تشكيل كيان سياسي جامع وحامل للقضية الجنوبية، مشيراً الى أن ينبغي تشكيل هذا الكيان من كل القوى والطيف السياسي الجنوبي. وفتح آفاق للحوار الجنوبي الجنوبي وعدم استثناء اي كيان سياسي جنوبي للوصول الي صيغة مشتركة تؤسس لعمل سياسي جنوبي جامع يعزز ثقافة المشروع السياسي الوطني.

ودعا الإصلاح الى أن يكون الكيان السياسي معبرا عن الإرادة الشعبية الجنوبية وليس معبرا عن آراء ومطالب النخب السياسية التي ستكون سببا لإفشال هذا الكيان السياسي في حال أصبح معبرا عن رغبات النخب السياسية .

وطالب الإصلاح كافة المكونات السياسية والهيئات والمنظمات الجماهيرية الجنوبية لتأييد إعلان عدن التاريخي ، وان يتم إعطائه فرصة في سبيل الوصول إلى تحقيق الإرادة الشعبية الجامعة .

وشكر البيان اللواء عيدروس الزبيدي لجهوده الكبيرة في خدمة عدن وأهلها، متمنياً له التوفيق في مهام عمله الجديدة .

ورحب البيان بالقرارات الجمهورية الأخيرة والتي أهمها تعيين القامة الجنوبية السياسية والاقتصادية الدكتور عبدالعزيز المفلحي محافظا لعدن، داعيا كافة القوى السياسية في عدن للوقوف صفا واحدا خلف المحافظ الجديد لإنجاح مشروعه التنموي من أجل عدن و ابنائها .

 

موقع "الصحوة نت" ينشر نصر البيان

 

بيان صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لقد سطرت عدن و أبناؤها أروع الملاحم البطولية في التصدي للانقلاب وتحرير عدن من المليشيات الانقلابية . بل وشارك أبناء عدن ضمن الجنوبية يدا بيد مع إخوانه في التحالف تحت قيادة المملكة العربية و العربية المتحدة و دعمهم السخي في تحرير المحافظات المجاورة لعدن وما زال أبناء عدن يشاركون مع إخوانهم في في تحرير مناطق الساحل الغربي . هذه الصورة المشرفة واللحمة الوطنية العظيمة ستظل عنوان الكرامة لأبناء عدن وسيخلدها التاريخ باسطر من نور في سجل التضحية والفداء لتحرير الوطن ... كل الوطن من المليشيات الانقلابية .

وتابع التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن باهتمام بالغ الفعالية الجماهيرية الحاشدة التي دعا لها الحراك الجنوبي بيوم الخميس الرابع من مايو 2017م . ونرحب ببيان إعلان عدن التاريخي لكونه يعتبر نقلة نوعية للقضية الجنوبية ، وحلها الحل العادل الذي يرتضيه أبناء الجنوب .

ونؤيد الدعوة إلى تشكيل كيان سياسي جامع وحامل للقضية الجنوبية . هذا الكيان السياسي الذي ينبغي تشكيله من كل القوى والطيف السياسي الجنوبي. وفتح آفاق للحوار الجنوبي الجنوبي وعدم استثناء اي كيان سياسي جنوبي للوصول الي صيغة مشتركة تؤسس لعمل سياسي جنوبي جامع يعزز ثقافة المشروع السياسي الوطني.

وندعوا إلى أن يكون الكيان السياسي معبرا عن الإرادة الشعبية الجنوبية وليس معبرا عن آراء ومطالب النخب السياسية التي ستكون سببا لإفشال هذا الكيان السياسي في حال أصبح معبرا عن رغبات النخب السياسية .

ونهنئ المشاركين في هذه الفعالية لسلوكهم الراقي وسلميتهم الواعية التي عبروا بها عن إرادتهم و اوصلوا رسالتهم ومطالبهم بصورة حضارية .

ونشكر الأجهزة الأمنية والعسكرية التي تعاملت مع الفعالية بحكمة وساعدت على حمايتها حتى تمت الفعالية بنجاح كبير.

ونشكر اللواء عيدروس الزبيدي لجهوده الكبيرة في خدمة عدن وأهلها. ونتمنى له التوفيق في مهام عمله الجديدة .

وندعوا كافة المكونات السياسية والهيئات والمنظمات الجماهيرية الجنوبية لتأييد إعلان عدن التاريخي ، وان يتم إعطائه فرصة في سبيل الوصول إلى تحقيق الإرادة الشعبية الجامعة .

ونجدها فرصة مناسبة للترحيب والإشادة بالقرارات الجمهورية الأخيرة والتي أهمها تعيين القامة الجنوبية السياسية والاقتصادية الدكتور عبدالعزيز المفلحي محافظا لعدن . والذي نعتقد بحق انه رجل المرحلة وسيكون بإذن الله ربان سفينة عدن التنموية التي ستبحر بعدن نحو التنمية والبناء والإعمار. لتنعم عدن بالخير والتنمية بعد سنين الدمار والفناء.

ونرحب بالمحافظ الجديد الدكتور عبدالعزيز المفلحي وندعو كافة القوى السياسية في عدن للوقوف صفا واحدا خلف المحافظ لإنجاح مشروعه التنموي من أجل عدن و ابنائها .

عدن تستحق بأمن و رخاء برعاية مباشرة من قبل الدكتور عبدالعزيز المفلحي محافظا جديدا لها و بدعم لا متناهي و قيادة رشيدة من المشير عبدربه منصور رئيس الجمهورية اليمنية . وستظل حافظة للجميل الذي قدمه بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ونؤكد أن تحرير الوطن ... كل الوطن وبناءه يحتاج إلى تضافر كل الجهود من القوى الوطنية المخلصة صاحبة المشروع الوطني الجامع المؤيد للشرعية ...

حفظ الله بلادنا من كل سوء ووفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح .

 

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة المؤقتة عدن.

8 شعبان 1438 ه

4 مايو 2017م 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إصلاح عدن يرحب بإعلان عدن التاريخي ويعتبره نقلة نوعية للقضية الجنوبية - صحف نت) من موقع (الصحوة نت)"

السابق عاجل. . حزب الإصلاح يعلن موقفه من بيان إعلان عدن التاريخي
التالى أول موقف رسمي لحزب الإصلاح من فعالية عيديروس و”إعلان عدن التاريخي”