أخبار عاجلة
صالح يقدم مبادرة سياسية للحل في اليمن -

«المخلافي» يُجدد الدعوة للانقلابيين بتسليم السلاح والعودة إلى المسار السياسي

«المخلافي» يُجدد الدعوة للانقلابيين بتسليم السلاح والعودة إلى المسار السياسي
«المخلافي» يُجدد الدعوة للانقلابيين بتسليم السلاح والعودة إلى المسار السياسي

- برس - متابعات

جدد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، دعوته للانقلابيين إلى انهاء انقلابهم وتسليم السلاح والعودة الى المسار السياسي.

وقال المخلافي- خلال لقائه، اليوم الخميس، في بروكسل- نائب رئيس لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة ‏العربية في البرلمان الأوربي سيلفاتور شيكو إن الحل لوقف الحرب يكمن في إنهاء الانقلاب ‏وسحب السلاح من المليشيات والعودة إلى المسار السياسي وفق المرجعيات الثلاث لكي تنعم ‏ والجزيرة العربية والمنطقة والعالم بالسلام .

وأعاد وزير الخارجية التذكير بتقديم الحكومة الشرعية ولا زالت التنازلات الممكنة ‏من أجـل إحلال السلام، داعيًا الإتحاد الأوربي إلى إعادة رسالته القوية لإيران والضغط عليها ‏لوقف دعمها الانقلابيين بالسلاح لقتل اليمنيين وتهديد اليمن وجيرانه والمنطقة والعالم في واحد ‏من أهم ممرات الملاحة الدولية .

وأشار المخلافي وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى أن الانقلابيين سيستمرون ‏في حربهم ضد الشعب اليمني حتى لو توقف تدخل في دعم الحكومة الشرعية ، مضيفًا أن الانقلابيين سيستمرون في محاولة إخضاع الشعب اليمني بالقوة واليمنيون لن ‏يقبلوا ذلك .

من جهته أكد المسوؤل الأوروبي موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للحكومة الشرعية ، منبهًا إلى ‏حرص الاتحاد على تحقيق السلام في اليمن وضمان أمن واستقرار اليمن والمنطقة ودعمه ‏جهود الأمم المتحدة من أجل السلام وفق المرجعيات الثلاث . 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («المخلافي» يُجدد الدعوة للانقلابيين بتسليم السلاح والعودة إلى المسار السياسي) من موقع (مأرب برس)"

السابق وعد بتعزيز الحراسة المرافقة - المخلوع «صالح» يوجه وزراء المؤتمر بطرد مشرفي الحوثيين من وزراتهم ..تفاصيل
التالى اجتماعات متكررة للحوثيين في منازل متفرقة بصنعاء يثير رعب المواطنين