أخبار عاجلة
"سوبرو": ذاكرة الكواليس المنسية - صحف نت -
وقفة مع خالد بلقاسم - صحف نت -

مسيرة البطون الخاوية الراجلة تتوقف في التربة لحين انتهاء حوار ممثليها مع قيادة التحالف بعدن

مسيرة البطون الخاوية الراجلة تتوقف في التربة لحين انتهاء حوار ممثليها مع قيادة التحالف بعدن
مسيرة البطون الخاوية الراجلة تتوقف في التربة لحين انتهاء حوار ممثليها مع قيادة التحالف بعدن

- مسيرة البطون الخاوية الراجلة تتوقف في التربة لحين انتهاء حوار ممثليها مع قيادة التحالف بعدن

 

اتفق قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي  مع اللجنة الإشرافية لمسيرة البطون الخاوية اليوم الخميس، على البقاء بمدينة التربة لمدة ثلاثة أيام، إلى حين انتهاء الحوار بين ممثلي المسيرة وقيادة بقيادة .

وكان من المقرر أن تصل المسيرة التي نظمها نشطاء وموظفون إلى العاصمة المؤقتة ، لمطالبة الحكومة الشرعية بصرف الرواتب.

وأفاد بيان صحفي صادر عن اللجنة الإشرافية للمسيرة، استمرارهم في تنفيذ فعاليتهم الاحتجاجية في مدينة التربة إلى حين انتهاء الحوار مع قيادة التحالف، وحمّلوا الحكومة الشرعية مسؤولية صرف الرواتب لموظفي الدولة في للأشهر الثمانية الماضية.

وهددت بيانات صادرة عما تسمى الجنوبية في الصبيحة بلحج في وقت سابق، باعتراض المسيرة الراجلة ومنعها من دخول وحذرتها من المرور من منطقة التماس "طور الباحة"  صوب العاصمة عدن كون الأوضاع هي أوضاع حرب ومواجهة مع العدو في كل الحدود الجنوبية مع الشمال، واتهمتها بانها تمهيد لتقدم المليشيات الحوثية.

كما حذر مدير أمن مديرية طورالباحة بمحافظة لحج العقيد مثنى زليط المشاركون في المسيرة من أي محاولات للمرور من مناطق الصبيحة، واعلن استعدادهم منع مرورها والتصدي لها بكل قوة.

 وذكر بيان اللجنة الاشرافية للمسيرة، انها عقدت لقاء مع العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع ، وتم الأتفاق على إيفاد المسيرة وفد للقاء بممثلين عن التحالف لتوضيح مطالب المسيرة وأهدافها على أن تواصل المسيرة تنفيذ فعالياتها في مدينة التربة.

وأكد البيان – حصل "" على نسخة منه-، ان المسيرة نفذت اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى المجلس المحلي لمدينة التربة ثم جاب المشاركون شوارع المدينة في تظاهرة رفعوا خلالها العديد من الشعارات المطالبة بصرف رواتب الموظفين للأشهر الثمانية الماضية وإغاثة مدينة تعز.

وفي نهاية المسيرة ألقت الأخت عائدة العبسي بيان جاء فيه ..

يا جماهير شعبنا اليمني

 

تمر محافظة تعز بظروف إنسانية بالغة السوء جراء الحرب التي تفرضها ميليشيا وصالح وقصفها اليومي للأحياء السكنية وانعدام فرص العمل والإغاثة وانقطاع صرف الرواتب والتدهور المريع في الخدمات الصحية وانعدام أبسط مقومات الإنسانية الكريمة الأمر الذي يستلزم تدخل منظمات المجتمع المدني العربية والدولية وكل شعوب العالم لإنقاذ سكان محافظة تعز المنكوبة واغاثتهم فورا وهذا لا يعفي الحكومة الشرعية برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر من تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه معاناة المواطنين .

 

يا جماهير شعبنا اليمني العظيم

 

تؤكد اللجنة الإشرافية لمسيرة البطون الخاوية استمرارها في فعالياتها الاحتجاجية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها في 1 مايو 2017م وذلك كالتزام ادبي واخلاقي أمام العمال والموظفين المحرومين من رواتبهم منذ ثمانية أشهر.

 

الاخوة الموظفون الأخوات الموظفات

 

بما أن توجيهات رئيس الحكومة قضت بصرف جميع رواتب الموظفين في محافظة تعز وحيث أن فعاليات مسيرة البطون الخاوية السلمية قد تزامنت مع حالة الارباك والتوتر التي أعقبت القرارات الرئاسية باجراء تغييرات في السلطة المحلية بمحافظة عدن وأحدثت ردود فعل واحتجاجات سلمية يقوم بتنفيذها الاخوة في المحافظات الجنوبية لا سيما الفعاليات المقررة يومنا هذا الخميس والفعاليات المماثلة لها المقرة يومي الجمعة والسبت وبما أن هناك حوارات جادة بخصوص صرف جميع رواتب الموظفين من خلال لقاء العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 باللجنة الإشرافية وبرعاية واهتمام من قبل دول التحالف العربي المؤازرة للشرعية وفي الوقت الذي نحمل فيه الحكومة الشرعية المسؤولية الكاملة للماطلة في صرف رواتب الموظفين فقد قررت اللجنة الإشرافية الاستمرار في فعالياتها الاحتجاجية في مدينة التربة عاصمة الحجرية لمدة ثلاثة ايام حتى يتاح المجال لنجاح هذه الحوارات واستجلاء ما ستسفر عنه هذه اللقاءات.

المجد والخلود للشهداء

الشفاء للجرحى

النصر للشعب اليمني العظيم

صادر عن اللجنة الإشرافية لمسيرة البطون الخاوية

التربة مديرية الشمايتين

4/5/2017

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مسيرة البطون الخاوية الراجلة تتوقف في التربة لحين انتهاء حوار ممثليها مع قيادة التحالف بعدن) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت