أخبار عاجلة
لوتس تطلق أقوى موديلاتها عبر التاريخ - صحف نت -

ورشتا عمل في «واشنطن» تبحثان «الأزمة اليمنية» وتأثيرها على استقرار المنطقة

ورشتا عمل في «واشنطن» تبحثان «الأزمة اليمنية» وتأثيرها على استقرار المنطقة
ورشتا عمل في «واشنطن» تبحثان «الأزمة اليمنية» وتأثيرها على استقرار المنطقة

- برس - واس

يستضيف المجلس الوطني للعلاقات العربية الأمريكية ومركز الشرق الأدنى في جامعة الدفاع الوطني الأمريكية يومي الخميس والجمعة ورشتي عمل حول الأزمة في .

وأوضح ممثل وزارة الثقافة والإعلام في الورشتين أحمد الأحمد أن المبادرة بعقد ورشتي العمل تأتيان ضمن نشاط مؤسسات المجتمع المدني في المملكة العربية ومنها المراكز البحثية في التعريف بمواقف المملكة تجاه مختلف القضايا الإقليمية في المنطقة.

وبين الأحمد أن الورشتين اللتين ينظمهما مركز الخليج للأبحاث في واشنطن بالتعاون مع مؤسسات بحثية أمريكية مرموقة تهدفان إلى توضيح أبعاد الأزمة اليمنية من مختلف جوانبها السياسية والعسكرية والأمنية والإنسانية.

وأشار إلى أن العديد من الجهات الحكومية والمراكز البحثية في الولايات المتحدة الأمريكية وقادة الرأي والنخب الفكرية والإعلامية في واشنطن أبدت اهتمامها بالمشاركة في هاتين الورشتين.

وأفاد الأحمد بأن الوفد السعودي سيتناول خلال مشاركته في الورشتين الدور الذي تقوم به المملكة لإعادة الشرعية في اليمن ونصرة الشعب اليمني ورفع الظلم عنه والذي تسبب به الانقلابيون، وإبراز الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة إلى اليمن واليمنيين.

وأوضح أن ورشتي العمل ستسلطان الضوء على الأزمة اليمينة وتأثيرها على استقرار المنطقة، وأهداف عملية عاصفة الحزم وهي حماية الشرعية اليمنية، وردع العمليات الحوثية من استمرارها في عملياتها وتهديد المواطنين اليمنيين ومنع مليشيا من تهديد المملكة ودول الجوار. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (ورشتا عمل في «واشنطن» تبحثان «الأزمة اليمنية» وتأثيرها على استقرار المنطقة) من موقع (مأرب برس)"

التالى محافظ سقطرى: حل مشكلة الأراضي وتفعيل دور المجالس المحلية أولى خطواتنا - صحف نت