أخبار عاجلة

سوء التغذية والفقر يقتلان الطفلة اليمنية «جميلة»

سوء التغذية والفقر يقتلان الطفلة اليمنية «جميلة»
سوء التغذية والفقر يقتلان الطفلة اليمنية «جميلة»
- * - متابعات
توفيت، أول أمس الثلاثاء، الطفلة اليمنية «جميلة عبده علي» بعد خضوعها للعلاج من سوء التغذية منذ نحو أسبوعين في إحدى مستشفيات (غربي البلاد).

وكانت «جميلة» التي تبلغ من العمر 7 سنوات تعاني منذ نحو عامين من انتشار الديدان في أمعائها فيما عجز أهلها عن تحمل تكاليف علاجها في العاصمة بسبب ظروفهم المادية الصعبة التي زادتها الحرب سوءا.

ويعاني والدها أيضا من فشتل كلوي لكنه تناسى آلامه من أجل ابنته التي خطفها الموت وهو عاجز عن نقلها إلى إحدى مستشفيات العاصمة.

وكانت «الأمم المتحدة» أعلنت أن طفلا دون الخامسة من العمر يموت كل 10 دقائق في ، لأسباب يمكن الوقاية منها.

وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لـ«الأمم المتحدة» في بيان، أن اليمن يعاني من أكبر أزمة إنسانية في العالم؛ إذ إن ما يقارب من 19 مليون شخص، يمثلون ثلثي السكان، يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية.

وقال البيان إن أكثر من 10 ملايين من اليمنيين الفقراء للغاية يحتاجون إلى مساعدة فورية، وأكثر من 8 ملايين شخص يفتقرون إلى مياه الشرب ومتطلبات الصرف الصحي.

وأشار البيان إلى أن «الأمم المتحدة» وشركاءها أطلقوا هذا العام نداء دوليا لجمع 2.1 مليار دولار أمريكي، من أجل توفير مساعدة فورية لإنقاذ وتوفير الحماية لـ12 مليون شخص محتاج.

وذكر البيان أن هذا التمويل سيتيح استجابة إنسانية فعالة في اليمن، خاصة أن المكتب لم يتلق سوى 15% حتى الآن من المبلغ المذكور، مسجلا فجوة تمويلية بقيمة 1.8 مليارات دولار.

يذكر أن اليمن يمر بنزاع مسلح مستمر، بين قوات الرئيس «عبدربه منصور » المدعوم من «» بقيادة ، وقوات «» وحلفائهم من الموالين للرئيس المخلوع «».

وينفذ «التحالف العربي» منذ 26 مارس/آذار 2015، ضربات جوية مستمرة لمواقع في اليمن يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة «أنصار الله» (الحوثيون) وللقوات الموالية لـ«صالح»، في كافة أنحاء اليمن، بهدف إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي «هادي».

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف، وبحسب إحصائيات «الأمم المتحدة»، إلى مقتل قرابة 10 آلاف مدني وجرح 40 ألفا الآخرين.
المصدر | الخليج الجديد + متابعات


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سوء التغذية والفقر يقتلان الطفلة اليمنية «جميلة») من موقع (يمن برس)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد