أخبار عاجلة

( مفاجأة لكل الشعب اليمني ) : إعلان دولة جنوب اليمن ورئيسها «عيدروس الزبيدي»

( مفاجأة لكل الشعب اليمني ) : إعلان دولة جنوب اليمن ورئيسها «عيدروس الزبيدي»
( مفاجأة لكل الشعب اليمني ) : إعلان دولة جنوب اليمن ورئيسها «عيدروس الزبيدي»
- يماني نت - متابعات خاصة

أعلن القيادي بجنوب الشيخ جمال بن عطاف ان محافظ المقال عيدروس الزبيدي سيعلن انفصال جنوب اليمن عّ شماله على ان يكون هو الرئيس.

وقال بن عطاف عبر حسابه على تويتر  " ‏#عاجل الرئيس الجنوبي المفوض عيدروس الزبيدي يعلن قيام دولة الجنوب بدعم شعبي وعسكري جنوبي كامل #إعلان_عدن_التاريخي وتنسيق دولي وعربي.

 


و كان  الرئيس اليمني عبدربه منصور قد أصدر قرارا بإقالة محافظ عدن المقرب من "عيدروس الزبيدي" وعين مكانه مستشاره الخاص "عبدالعزيز المفلحي".

 

كما أقال وزير الدولة هاني بن بريك الذي يوصف بأنه رجل الإمارات الأول وقائد ميليشيات موالية لها. 

 

ووصف مراقبون القرارات التي اتخذها الرئيس اليمني في وقت سابق بإطاحة عدد من القيادات المقربة من الإمارات لعدم تعاونهم معه وتكبرهم عليه بالضربة الساحقة لنفوذ أبوظبي في عدن خاصة واليمن عامة.

 

وتوقع مراقبون طبقا لما رصدته "بوابة القاهرة " أن تلك الخطوة تأتي لظهور الخلاف بين هادي "المدعوم  سعوديا" وأبوظبي للعلن وذلك بعدما حاول الطرفان كثيرا التغطية عليه .

 

ويتهم مقربون من هادي الإمارات التي تهيمن عسكريا على جنوب اليمن بتقليب أهل الجنوب على الشرعية ودعم حركات انفصالية والعمل على إفشال الرئيس الشرعي وهو ما تنفيه أبوظبي التي تتهم هادي بتفضيل دعم حزب الإصلاح الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين .

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (( مفاجأة لكل الشعب اليمني ) : إعلان دولة جنوب اليمن ورئيسها «عيدروس الزبيدي») من موقع (يماني نت)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد