بعد خطابه الأخير ... مؤشرات على أن الحوثيين يخططون لتصفية "صالح"

بعد خطابه الأخير ... مؤشرات على أن الحوثيين يخططون لتصفية "صالح"
بعد خطابه الأخير ... مؤشرات على أن الحوثيين يخططون لتصفية "صالح"
- * - منتابعات
قالت وكالة أنباء "واس" ، إن جماعة ، تسعى بكل ما أوتيت من قوة لتصفية الرئيس السابق، علي عبد الله ، انتقاما لمقتل مؤسس الجماعة، حسين الحوثي.

وبثت قناة تابعة لجماعة الحوثي فيلماً وثائقي عن مقتل حسين بدر الدين الحوثي , واتهمت فيه بشكل مباشر الرئيس السابق .

وتعد هذه المرة الأولى التي تحدد القناة من يقف وراء اغتيال حسين الحوثي وأن صالح هو من يقف وراءه وأنه لن يفلت من العقاب وسوف ينال جزاءه الرادع , في تهديد صريح وواضح يوجه لأول مرة لحليفهم صالح .

وكشفت مصادر محلية، أن أوعز إلى ميليشياته ومنظومته الإعلامية وعبر مواقع إلكترونية وغيرها من الوسائل التابعة لهم بجلاء تجهيز الخطط والتقارير التي ستحاول التدليس والكذب وأنهم ليسوا وراء ما سيحدث لصالح.

وقال الدكتور نجيب غلاب - أستاذ العلوم السياسية بجامعة ورئيس مركز الجزيرة العربية للدراسات - إن الحوثيون سيقتلون الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اللحظة المناسبة.

وأكد في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن سيوجهون تهمة قتل صالح للخونة الذين يحددونهم ويرونهم أعداء أمام اتمام حكمهم المطلق.

وأشار إلى أن عبدالملك الحوثي سيقضي على صالح وتصفيته بطريقته الخاصة ولن تبقى إلا وعائلة الحوثي.

من جهة أخرى تتعرض قيادات مؤتمرية للإهانة والتفتيش من قبل مشرفين حوثيين في مهرجان بمحافظة ، وحسب شهود عيان قام أحد القياديين الحوثيين المسؤول عن تأمين المهرجان بتفتيش القيادات المؤتمرية وعدم السماح لهم بدخول المهرجان إلا بعد تسليم أسلحتهم الشخصية، في حين لم يقم بالتصرف ذاته تجاه مشرفي الحوثي.

ولفتت المصادر إلى أن القيادات المؤتمرية التابعة للمخلوع وجهت لهم الإهانات والشتم والتفتيش الذاتي والاتهام بالخيانة قبل أن يسمح لهم بدخول القاعة التي أُقيم فيها المهرجان الذي حضره رئيس ما يسمى بـ المجلس السياسي صالح الصماد وسمح للحوثيين بدخول القاعة حاملين بنادقهم.

وتؤكد هذه الحادثة التي تكررت في الآونة الأخيرة لكل المنتمين لحزب صالح عقلية الميليشيا الحوثية الاقصائية التي لا تثق مطلقاً بكثير من المتحوثين من حزب صالح .


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بعد خطابه الأخير ... مؤشرات على أن الحوثيين يخططون لتصفية "صالح") من موقع (يمن برس)"

السابق ما علاقة تصريحات بن سلمان عن موقف "المخلوع" ولماذا يحاول الحوثيين اغتياله؟ (تقرير خاص) - صحف نت
التالى عاجل. . أول تعليق إماراتي على بيان إعلان عدن التاريخي