أخبار عاجلة
اليوم / افتتاح ورشة عمل للخدمة المدنية - صحف.نت -
إيران تشكر السعودية لهذا السبب - صحف.نت -
اليوم / مسيرات تجوب شوارع حفر الباطن - صحف.نت -

حضرموت حشدت وشبوة انتفضت وأبين زأرت ولحج لبت والضالع وصلت كالسيل الهادر ..نحن هنا.. فأين انتم - صحف نت

حضرموت حشدت وشبوة انتفضت وأبين زأرت ولحج لبت والضالع وصلت كالسيل الهادر ..نحن هنا.. فأين انتم - صحف نت
حضرموت حشدت وشبوة انتفضت وأبين زأرت ولحج لبت والضالع وصلت كالسيل الهادر ..نحن هنا.. فأين انتم - صحف نت

الخميس 4 مايو 2017 01:26 مساءً

- (الأمناء) خاص :

تشهد العاصمة الجنوبيِّة عدن ومنذُ أسبوع تدفق الآلاف من الجنوبيين من مختلف مدن ومحافظات الجنوب للمشاركة في مليونية (إعلان عدن التاريخي) تأكيدًا لشرعية الجنوبيِّة وذلك اليوم الخميس في ساحة العروض بالعاصمة عدن.

  وتشارك قوات مشتركة من شرطة عدن والحزام الأمني في فرض خطة أمنية في جميع ارجاء العاصمة عدن تعززها مروحيات لطيران القوات الإماراتية لرصد محيط العاصمة منعا لأيّة محاولة تسلل لعناصر تخريبية لاستهداف قوافل الوافدين إلى العاصمة عدن ومحاولة زعزعة وتشويه إقامتها.

ووصلت مساء أمس إلى ساحة الحرية " العروض " وفود كبيرة قَدِمت من ردفان والضالع ويافع والصبيحة والحوطة وتبن والمسيمير وأبين وحضرموت وشبوة.. وغيرها من المناطق الجنوبية التي وصلت عبر مواكب ضخمة يتقدمها قادة المقاومة الجنوبية ومجالس الحراك والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية ..

 ويسعى المشاركون في المليونية إلى تأكيد مطالبهم باستعادة الدولة الجنوبية على كافة ترابها الوطني ورفضًا لشرعنة وأخونة العاصمة عدن ومدن ومحافظة الجنوب المحررة من ميليشيات والجيش الموالي لها.

 وتوحدت شعارات الحشود بإطلاق الهتافات الموحدة لدعم وتأييد شرعية المقاومة الجنوبيِّة وقائدها اللواء/عيدروس الزُبيدي, والتنديد بمحاولات الإخوان المسلمين في السيطرة على مفاصل العاصمة.

 وتدفقت يوم أمس الأربعاء حشود مليونية غير مسبوقة على العاصمة عدن من مختلف مدن ومحافظات الجنوب وحملوا أعلامًا جنوبية ولافتات تطالب برحيل حكومة الشرعية وتقرير حق المصير.

 ومن المتوقع أن تكون هذه الحشود الجماهيرية بمثابة استفتاءٍ شعبي على شرعية المقاومة الجنوبيِّة وإعلان الحامل السّياسي الذي يمثل شعب الجنوب في اللقاءات والمؤتمرات والحوارات الإقليميّة والدوليّة ..

وعلمت "الأمناء" بأن مندوبي وسائل إعلام أجنبية وعربية وصلوا إلى العاصمة عدن لتغطية الحدث الجنوبي الأبرز ..

ويتوقع الكثير من المحللين السياسيين أن هناك سيناريوهات قد بدأت تلوح في الأفق البعيد محليًا وإقليميًا لصالح قضية شعب الجنوب في حق تقرير مصيره ..

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (حضرموت حشدت وشبوة انتفضت وأبين زأرت ولحج لبت والضالع وصلت كالسيل الهادر ..نحن هنا.. فأين انتم - صحف نت) من موقع (صحيفة الأمناء)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد